مصر تعلن إطلاق سراح 90 من مواطنيها محتجزين في العاصمة الليبية منذ نحو 72 ساعة

مصر تعلن إطلاق سراح 90 من مواطنيها محتجزين في العاصمة الليبية منذ نحو 72 ساعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يونيو 2021ء) أعلنت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، إطلاق سراح 90 من مواطنيها كانوا محتجزين في مقر الهجرة غير الشرعية في العاصمة الليبية طرابلس منذ يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، أن رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في طرابلس، السفير محمد ثروت سليم، أشار إلى إطلاق سراح المواطنين المصريين المحتجزين منذ يوم الجمعة الماضي، وذلك بالتنسيق مع السلطات الليبية المعنية​​​.

وباشرت السفارة المصرية في طرابلس عملها مجددا الشهر الماضي، بعد وقت قصير من اختيار حكومة ومجلس رئاسي جديدين في ليبيا.

يذكر أن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي زار ليبيا في نيسان/إبريل الماضي، وشهد توقيع عدة اتفاقيات مع الجانب الليبي في مجالات عدة من بينها الكهرباء والاتصالات.

(تستمر)

كما أعلن آنذاك رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، الاتفاق مع مصر على إعادة فتح السفارة والقنصلية المصرية في ليبيا.

وأعربت القاهرة، في أكثر من مناسبة، عن دعمها للسلطة التنفيذية الليبية التي ستقود البلاد إلى حين إجراء انتخابات عامة نهاية العام الجاري وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وانتشرت حوادث خطف واعتقال العمال المصريين في ليبيا خلال سنوات الاضطراب الأخيرة، وأبرزها منتصف العام الماضي حينما تعرض 23 عاملا مصريا للتعذيب على يد قوات محلية في مدينة ترهونة، وظهر ذلك في مقطع فيديو بث عبر الإنترنت.

وأدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الواقعة، فيما أعلنت حكومة الوفاق الليبية التي كانت تسيطر على الأوضاع في طرابلس والمنطقة الغربية آنذاك، اعتقال المسؤولين عن الجريمة وتقديمهم للمحاكمة.

أفكارك وتعليقاتك