شقيقة الزعيم الكوري الشمالي لواشنطن: توقعاتكم خاطئة ستدفعكم إلى مزيد من خيبة الأمل

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي لواشنطن: توقعاتكم خاطئة ستدفعكم إلى مزيد من خيبة الأمل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يونيو 2021ء) صرحت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، نائب رئيس دائرة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري، كيم يو جونغ، بأن توقعات الولايات المتحدة باستئناف الحوار مع كوريا الشمالية خاطئة ولن تؤدي إلا إلى مزيد من خيبة الأمل.

ونقلت وكالة التليغراف المركزية الكورية الشمالية عن كيم يو جونغ قولها: "أفيد أن مساعد الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي (جيك سوليفان) صرح بأنه يعتبر موقفنا من الولايات المتحدة الذي تم التعبير عنه في الجلسة العامة للجنة المركزية للحزب" كونها إشارة مثيرة للاهتمام"، إلا أن المثل الكوري يقول أن كل شيء يعتمد على التفسير؛ يبدو أن الولايات المتحدة تفسر (موقفنا) بهذا الشكل لأنها تريد أن تريح نفسها، ولكن التوقعات الكاذبة التي يقوم الجانب الأميركي بصياغتها ذاتيا لن تؤدي إلا إلى مزيد من خيبة الأمل "​​​.

(تستمر)

وأفادت الأنباء في وقت سابق بأن كيم جونغ أون صرح في الجلسة العامة للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي بأن بيونغ يانغ يجب أن تكون مستعدة سواء كان للحوار أوالمواجهة مع الولايات المتحدة.

كوريا الجنوبية أعربت بدورها، عن الأمل في استئناف مبكر للحوار بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والحوار بين الكوريتين، ووصفت اللحظة الحالية بأنها نقطة تحول.

وصرح الممثل الأميركي الخاص لكوريا الديمقراطية ، سونغ كيم، عقب المحادثات التي أجراها مع نظيره الكوري الجنوبي، روه غيو دوك، بأن واشنطن تتوقع من بيونغ يانغ أن تستجيب إيجابيا لاقتراح استئناف الحوار في أقرب وقت.

أفكارك وتعليقاتك