لافروف: روسيا متضامنة مع فنزويلا في مواجهة الصعوبات التي تواجهها

لافروف: روسيا متضامنة مع فنزويلا في مواجهة الصعوبات التي تواجهها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يونيو 2021ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده متضامنة مع فنزويلا في مواجهة الصعوبات التي تواجهها بما فيها ومحاولة بعض الدول التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد.

وقال لافروف، قبل بدء المحادثات مع وزيرة الخارجية الفنزويلية، خورخي أريسا: "بطبيعة الحال، المشكلة الرئيسية المطروحة على جدول أعمال المجتمع الدولي اليوم هي ضمان ألا يشكك أحد في حق البلدان والشعوب في اختيار طريق التنمية بشكل مستقل​​​. ونحن نتضامن بشكل كامل مع الأصدقاء الفنزويليين، ومع قيادة الشعب الفنزويلي، في مواجهة تلك الصعوبات التي تمر بها البلاد(فنزويلا) الآن بسبب التدخل في الشؤون الداخلية، ومحاولة إبطاء وتقييد التنمية هناك".

(تستمر)

وأشار لافروف إلى أنه، واثق من أن محادثات اليوم ستساعد الطرفين على زيادة تطوير التعاون في جميع المجالات.

يذكر في هذا السياق، أن فنزويلا قدمت شكوى إلى محكمة لاهاي في عام 2020 بشأن القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على البلاد منذ عام 2014. هذا وفرضت الولايات المتحدة مجموعة من العقوبات ضد فنزويلا، كان أكثرها إيلاما هو تجميد حسابات فنزويلا المالية في أوروبا وحظر أصول ومصالح شركة النفط والغاز "بي دي في إس إيه" في الولاية القضائية الأميركية، المقدرة بـ 7 مليارات دولار، بالإضافة إلى حظر المعاملات معها. وبحسب البيت الأبيض ، فإن 11 مليار دولار أخرى يجب أن تشكل خسائر لفنزويلا جراء عرقلة إمدادات النفط.

أفكارك وتعليقاتك