بوتين يشدد على دور الأمم المتحدة كأساس نظام العلاقات الدولية ومهمتها بمنع نشوب حرب عالمية

بوتين يشدد على دور الأمم المتحدة كأساس نظام العلاقات الدولية ومهمتها بمنع نشوب حرب عالمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يونيو 2021ء) اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن المهمة الرئيسية للأمم المتحدة هي منع نشوب حرب عالمية جديدة، وأي قواعد جديدة يجب أن تكون تحت رعايتها، وإلا فإنه طريق إلى الفوضى وعدم القدرة على التنبؤ.

وقال بوتين، خلال ترحيبه بالمشاركين في مؤتمر موسكو للأمن الدولي في دورته التاسعة: "منذ إنشائها، كانت الأمم المتحدة ولا تزال أساس نظام العلاقات الدولية​​​. والمهمة الرئيسية لهذه المنظمة الموثوقة والمعترف بها هي منع نشوب صراع عالمي، وحرب عالمية جديدة. وأي قواعد جديدة يجب أن تشكل تحت رعاية الأمم المتحدة وإلا فإنه طريق إلى الفوضى وعدم القدرة على التنبؤ ".

وتنظم روسيا مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي يومي 23 و 24 حزيران/يونيو الجاري، ويناقش هذا المؤتمر مشاكل الاستقرار العالمي والإقليمي، بالإضافة إلى مختلف جوانب الأمن في أوروبا وآسيا، وإفريقيا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية.

(تستمر)

ويجمع هذا المنتدى السنوي وزراء الدفاع ورؤساء الأركان العامة ووفود وزارات الدفاع وممثلي أوساط الخبرة من مختلف الدول إضافة إلى ممثلين عن رابطة الدول المستقلة، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وجامعة الدول العربية.

أفكارك وتعليقاتك