وزير الدفاع الروسي: توقيع اتفاقيات جديدة في مجال التعاون العسكري التقني مع الدول الأفريقية

وزير الدفاع الروسي: توقيع اتفاقيات جديدة في مجال التعاون العسكري التقني مع الدول الأفريقية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يونيو 2021ء) اعلن ير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستوقع في مؤتمر موسكو للأمن الدولي عددًا من الاتفاقيات الجديدة بشأن التعاون العسكري التقني مع الدول الأفريقية.

وقال شويغو، في مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي: "حتى الآن، العديد من الجيوش الأفريقية مسلحة بنماذج من التصميم السوفيتي، وتتميز بالكفاءة العالية والموثوقية وسهولة الاستخدام​​​. هذه الصفات متأصلة في المعدات روسية الصنع".

وأضاف" اليوم لدينا اتفاقيات حول التعاون العسكري والعسكري التقني مع جميع دول المنطقة تقريبًا. ومن المقرر على هامش المؤتمر التوقيع على عدد من الاتفاقيات المماثلة التي ستفتح فرصا لتطوير تعاون متبادل المنفعة، وبالإضافة إلى إدخال أساليب متقدمة لإجراء التدريبات ".

(تستمر)

هذا وكان مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف، قد صرح في وقت سابق، أن الأسلحة الروسية أصبحت محط اهتمام عدد متزايد من دول أفريقيا والشرق الأوسط، موضحا أن تلك الدول بشكل خاص، هي البحرين والمغرب وقطر والفلبين وعدد من الدول الأفريقية بينهم أنغولا وإثيوبيا وتنزانيا ونيجيريا وكينيا وموزمبيق وغينيا الاستوائية، أصبحت تبدي اهتماما في التعاون مع روسيا في مجال الدفاع العسكري.

أفكارك وتعليقاتك