قائد جيش ميانمار: السلطات تحاول استعادة النظام الديمقراطي

قائد جيش ميانمار: السلطات تحاول استعادة النظام الديمقراطي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يونيو 2021ء) صرح القائد الأعلى للقوات المسلحة في ميانمار، مين اونغ هلاينغ، اليوم الأربعاء، أن السلطات الحالية في ميانمار تحاول استعادة النظام الديمقراطي في البلاد الذي قوضه النظام السابق.

وقال هلاينغ في مؤتمر موسكو للأمن الدولي: "بذلت ميانمار جميع الجهود للتوصل إلى الاستقرار الاستراتيجي​​​. جميع الأحداث الجارية في ميانمار مجرد محاولة الحكومة الحالية باستعادة النظام الديمقراطي الذي قوضته الحكومة السابقة".

وكان الجنرال مين أونغ هلاينغ الذي يرأس المجلس العسكري الحاكم منذ انقلاب أطاح بالحكومة المدنية في ميانمار في شباط/فبراير الماضي، قد وصل إلى موسكو يوم الأحد الفائت على رأس وفد رفيع للمشاركة في مؤتمر موسكو للأمن الدولي.

(تستمر)

الجيش في ميانمار، أطاح بالحكومة المدنية وتولى السلطة في البلاد واعتقل القادة المدنيين، بمن فيهم الرئيس فين مينت ومستشارة الدولة (رئيسة الوزراء) أونغ سان سو تشي.

وشدد الجيش قبضته على ميانمار بعد الاستيلاء على السلطة في أعقاب الفوز الساحق الذي حققته الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية التي ترأسها سو تشي في الانتخابات التي جرت في البلاد في عام 2020 والتي يرفضها بذريعة التزوير الشامل لنتائجها.

وتعهد قادة الحكومة العسكرية الجديدة بإجراء انتخابات جديدة في غضون عام ونقل السلطة إلى الحزب الفائز فيها، بعد ذلك في الـتاسع من نيسان/ أبريل الماضي، اقترح المسؤول العسكري، الجنرال زو مين تونغ، موعداً آخر للانتخابات في غضون عامين.

أفكارك وتعليقاتك