الصليب الأحمر الدولي يؤكد تعزيز العلاقات مع روسيا في سياق قره باغ وسوريا

(@FahadShabbir)

الصليب الأحمر الدولي يؤكد تعزيز العلاقات مع روسيا في سياق قره باغ وسوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يونيو 2021ء) صرح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتير ماورير، اليوم الأربعاء، بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد تعزيز العلاقة المتبادلة مع روسيا، لا سيما في سياق ناغورني قره باغ وسوريا.

وقال ماورير، متحدثا في مؤتمر موسكو للأمن الدولي: "إنني أود أن أقول إن العلاقة بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر وروسيا تتعزز، لا سيما في سياق ناغورني قره باغ وسوريا​​​. و نرى أن حوارنا المستمر يزداد كثافة".

وعلى حد قوله ، فإن اللجنة الدولية مستعدة لتبادل خبرتها المكتسبة.

وأضاف: "إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر شريك موثوق به ومستعد دائمًا لتقديم مساعدة لجميع المحتاجين إليها".

يذكر أن عمليات عسكرية استؤنفت بين أرمينيا وأذربيجان في أواخر شهر أيلول/سبتمبر عام 2020، وذلك امتدادا للنزاع القائم بين البلدين على مدى أعوام عديدة، ما أدى إلى سقوط ضحايا بين السكان المسالمين.

(تستمر)

هذا وقام الطرفان بعدة محاولات للتوصل إلى اتفاق هدنة، إلا أنهما فشلا. وما نجح في تحقيق هذه الهدنة فقط هو الاتفاق الثلاثي الذي تم التوصل إليه ليلة 10 تشرين الثاني/نوفمبر من العام ذاته، حيث اتفقت أرمينيا وأذربيجان بوساطة موسكو على وقف إطلاق النار بشكل كامل وتبادل الأسرى وجثث الموتى. كما سلمت يريفان مناطق كيلبجار ولاشين وأغدام إلى باكو. بالإضافة إلى ذلك ، فإن قوات حفظ السلام الروسية أخذت تتمركز في هذه المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك