العربية السعودية تبدي اهتماما بسفينة إنزال روسية

العربية السعودية تبدي اهتماما بسفينة إنزال روسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 يونيو 2021ء) صرح رئيس قسم التجارة الخارجية الروسية بالمكتب الشمالي للتطوير والتصميم، دميتري كوروتشكين، بأن المملكة العربية السعودية معنية بالإصدار الجديد لسفينة الإنزال الروسية للمشروع 21810.

وقال كوروتشكين لوكالة "سبوتنيك" في إطار معرض سان بطرسبورغ للمعدات العسكرية البحرية: " خلال زيارة وفد سعودي برئاسة قائد القوات البحرية فهد الغفيلي، بعد التعرف عليها باهتمام، أبدى الوفد إعجابه بسفينة المشروع 21810، لقد كان الحوار رائعا "​​​.

وأضاف كوروتشكين أن التصميم الأساسي للسفينة يسمح للأفراد والمعدات بالخروج إلى الساحل غير المجهز فقط عن طريق المنحدر الأمامي، أما الإصدار الجديد، فأصبح مجهزا برافعتين قويتين للقيام بعمليات تفريغ معدات وشحنات مختلفة أخرى، بالإضافة إلى وسائل تعزيز خاصة بقوارب إنزال يبلغ طولها 17 مترًا ، وهي تقع على متن السفينة.

(تستمر)

يذكر أن الإصدار المطور لسفينة مشروع 21810 يتسع لحمولة 150 شخصًا وما يصل إلى 16 ناقلة أشخاص مدرعة. كما تستطيع هذه السفينة أن تحمل على متنها دبابات وعربات مدرعة أخرى ، ولكن بأعداد أقل.

تم تسليح السفينة بمدفع عيار 57 ملم لإسكات النقط النارية على الساحل وتدمير معدات العدو ، بالإضافة إلى مدافع أوتوماتيكية عيار 30 ملم. كما يوجد في مؤخرة السفينة زورقان يستخدمهما فريق الإنزال لتنفيذ عمليات الاقتحام.

وعلاوة على ذلك يوجد تحت سطح خاص بالمروحية حاويات بحرية قياسية يبلغ ارتفاعها 40 قدمًا، حيث يمكن وضع العديد من التجهيزات الإضافية ووسائل التعزيز والذخيرة الخاصة بمروحيات هجومية.

أفكارك وتعليقاتك