"الصحة" و"الإمارات للخدمات الصحية" تختتمان مشاركتهما في "أراب هيلث"

"الصحة" و"الإمارات للخدمات الصحية" تختتمان مشاركتهما في "أراب هيلث"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 يونيو 2021ء) اختتمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مشاركتهما الناجحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي " آراب هيلث 2021 " الذي استمر أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

وعرضت الوزارة والمؤسسة ثلاثة أبحاث مبتكرة لتقييم إصابات الرأس للرياضيين الأطفال واليافعين بالشراكة مع مستشفى الأطفال في فيلادلفيا و ثلاثة تطبيقات ضمن أحدث حلول الرعاية الصحية الرقمية لمنح المرضى مشاركة أكبر في علاجهم وتحسين رعاية المرضى من خلال تعزيز التواصل مع الكادر الطبي حيث يساعدالتطبيق الأول مرضى الأمعاء الالتهابية على إدارة أعراض مرضهم وآخر يربط المريض بأخصائيي الرعاية الصحية بحالات الاكتئاب والفصام والثالث يربط الطبيب والمرضى في فترة التعافي الحرجة بعد الجراحة.

(تستمر)

كما تضمنت المشاركة الكشف عن علاج مناعي مبتكر للسرطان والعدوى الفيروسية بتحفيز الخلايا المناعية بالخلايا الجذعية على مهاجمة خلايا السرطان من خلال شراكات استراتيجية مع مراكز الأبحاث الطبية بالإضافة إلى الكشف عن أول اختبار دم سريع يكشف عن إصابات الارتجاجية للدماغ في غضون 15 دقيقة ما سيتيح للمصابين الحصول على العلاج المناسب في وقت أقرب.

وشهد المعرض إطلاق الوزارة والمؤسسة تطبيق "نحن نهتم" كمنصة رقمية للتمريض لإدارة المواهب وتحفيز الابتكار لضمان الرفاهية الجسدية والنفسية للكوادر التمريضية بهدف توفير أدوات وتقنيات رقمية متنوعة للكادر التمريضي نظرا لما قدمه خط الدفاع الأول من تضحيات وتفان لحماية صحة وسلامة المجتمع أثناء جائحة "كوفيد-19".

كما تم عرض مستجدات تطبيق "رعاية" الذكي بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة بهدف تطوير حل تتبع ذكي جديد يراقب مرضى "كوفيد-19" ، بتوظيف الحلول الرقمية المعززة بالتطبيقات الذكية، ومتابعة رعايتهم بالإرشادات والتوجيهات حتى يبلغوا مرحلة التعافي.

وتم إطلاق منصة "منارة" التي تعد الركيزة الأساسية لجميع لوحات التحكم المطورة ، وتهدف إلى تسهيل عملية تطوير خطط الطوارئ والتنبؤ بالمخاطر التي يمكن أن تقع في المستقبل وتسريع تعقب البيانات والحصول عليها من خلال توفير قاعدة خاصة بها إلى جانب توفير البيانات المحدثة لمختلف التخصصات والاطلاع عليها بسهولة، وتحليلها لاتخاذ القرار المناسب بناء على السجلات الطبية الالكترونية في "وريد".

وعرضت الوزارة والمؤسسة آخر مستجدات تطبيق "كوفيد–19" الإمارات وما يتضمنه من خدمة حجز المواعيد لأخذ اللقاح وإتاحة إمكانية الحصول على إعفاء من التطعيم وأقرب المراكز الصحية التي تقدم اللقاح .. كما كشفتا عن مستجدات منصة المرضى الرقمية "شفاء" والتي  تتضمن ثلاث خدمات ذكية هي التقارير الطبية والرعاية المنزلية لكبار السن وحجز المواعيد.

وشكل المعرض مناسبة لتسليط الضوء على مستجدات منصة الطبيب الافتراضي ضمن خدمات التطبيب عن بعد والمراقبة الصحية حيث توفر المنصة حلولاً وخدمات تكنولوجية مبتكرة في مجال تعزيز الصحة الرقمية عن طريق توفير الرعاية المتخصصة والاستشارات الطبية للمرضى عن بعد في أي وقت، للتوعية بسلوك أفضل الممارسات الوقائية المتبعة عالمياً لمنع العدوى.

أفكارك وتعليقاتك