الخارجية الروسية: فكرة قمة روسية - أوروبية سقطت في"مثلث برمودا"

الخارجية الروسية: فكرة قمة روسية - أوروبية سقطت في"مثلث برمودا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 يونيو 2021ء) صرح نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، اليوم الجمعة، أن فكرة تنظيم قمة الاتحاد الأوروبي وروسيا فشلت لسقوطها في "مثلث برمودا" المتمثل في "الصد القيود والتعاون" حيال روسيا.

وقال غروشكو لوكالة سبوتنيك: "كما توقعنا، فإن فكرة استئناف تنظيم القمة أو تنظيم قمة واحدة على الأقل في البداية، سقطت في مثلث برمودا، الذي صاغه بوريل، وهي المبادئ التي ينبغي أن تكون بوصلة فيما يتعلق بروسيا: الصد والقيود والتعاون "​​​.

وأضاف أن "اسمحوا لي أن أذكركم بأن تقرير بوريل نفسه يشير إلى أننا يجب أن نتوقع مزيدًا من التدهور في العلاقات مع روسيا، والتي إلى جانب التفويض الجديد بفرض عقوبات إضافية، لا يمكن إلا أن يُنظر إليها على أنها استعداد الاتحاد الأوروبي بأكمله لزيادة تفاقم العلاقات مع بلدنا".

(تستمر)

هذا وأعلن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، والمفوضية الأوروبية، في وقت سابق، عن ضرورة مواصلة الالتزام بالمبادئ الخمسة المتعلقة بروسيا، والتي تم اعتمادها في عام 2016 وتشمل التنفيذ الكامل لاتفاقيات مينسك بشأن أوكرانيا، وتعزيز التعاون مع الشركاء الشرقيين للاتحاد الأوروبي، وضمان أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي، وتطوير التعاون الأوروبي الروسي بشأن القضايا الدولية التي تهم الاتحاد الأوروبي، ودعم المجتمع المدني في روسيا والعلاقات بين شعوب روسيا والاتحاد الأوروبي.

أفكارك وتعليقاتك