الشهادة الرقمية لفيروس كورونا ستدخل حيز التنفيذ في أوروبا من بداية يوليو- فون دير لاين

الشهادة الرقمية لفيروس كورونا ستدخل حيز التنفيذ في أوروبا من بداية يوليو- فون دير لاين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 يونيو 2021ء) أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، أن 26 من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي انضموا بالفعل إلى نظام شهادة الاتحاد الأوروبي الرقمية لفيروس كورونا، وستعمل كما هو مخطط لها في 1تموز/ يوليو.

وقالت فون دير لاين، خلال مؤتمر صحفي عقب قمة الاتحاد الأوروبي: "سيبدأ [العمل بنظام شهادة الاتحاد الأوروبي الرقمية لفيروس كورونا] كما هو متوقع في الأول من حزيران/ يوليو​​​. الآن 26 دولة عضو في الاتحاد موصولة بالفعل بهذا النظام ".

وكان نواب البرلمان الأوروبي، صادقوا الأسبوع الماضي، على اعتماد "شهادة الاتحاد الأوروبي الرقمية لفيروس كورونا، التي تتيح لحامليها التنقل بين الدول الأوروبية السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو الخضوع لاختبارات إضافية لفيروس كورونا.

(تستمر)

وتمت الموافقة على شهادة فيروس كورونا الرقمية الجديدة الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي بـ 546 صوتًا لصالحها و93 صوتا ضدها وامتناع 51 عن التصويت.

هذا وسيدخل نظام العمل بهذه الشهادة حيز التنفيذ في 1تموز/ يوليو 2021 وسيظل ساريًا لمدة 12 شهرًا ولن تكون الشهادة شرطا مسبقا لممارسة الحق في حرية التنقل ولن تعتبر وثيقة سفر في الآن ذاته. وقد بدأت بالفعل بلغاريا وجمهورية التشيك والدنمارك وألمانيا واليونان وكرواتيا وبولندا في إصدارها. وتتضمن البيانات أن حامل الشهادة، قد تلقى لقاح ضد فيروس كورونا أو أنه حصل مؤخرا على نتيجة تثبت أنه غير حامل للفيروس أو أنه تعافى من الإصابة بكورونا.

أفكارك وتعليقاتك