المدمرة البريطانية "ديفيندر" تعتبر هدفًا سميناً لأسطول البحر الأسود – الدفاع الروسية

المدمرة البريطانية "ديفيندر" تعتبر هدفًا سميناً لأسطول البحر الأسود – الدفاع الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 يونيو 2021ء) وصف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، تصرفات المدمرة البريطانية "ديفيندر" التي انتهكت مؤخرًا المياه الإقليمية لروسيا الاتحادية في البحر الأسود بالإخفاق الملحمي ووصمة عار لسمعة البحرية البريطانية، مشيرًا إلى أن المدمرة تعتبر هدفًا سميناً لأسطول البحر الأسود.

وقال كوناشينكوف، خلال إحاطة إعلامية: "من، إن لم يكن الأميرال كيربي سابقًا [والمتحدث باسم البنتاغون حاليًا]، يدرك جيدًا أنه بالنسبة للقوات المسلحة الروسية التي تحمي أمن شبه جزيرة القرم بشكل موثوق، فإن مدمرة "ديفيندر" تعتبر مجرد هدف سمين للمجمعات المضادة للسفن لأسطول البحر الأسود في أي مكان في البحر الأسود"​​​.

(تستمر)

وعلى حد قوله، فإن وزارة الدفاع الروسية تدعو "البنتاغون وقيادة القوات البحرية البريطانية، اللذين يقومان بإرسال سفنهم الحربية إلى البحر الأسود إلى عدم ممازحة القدر والسير خلف أميرالات الأسطول الأوكراني، بل إلى الاسترشاد بالعقل.

كما وصف كوناشينكوف استفزازات المدمرة البريطانية "ديفيندر" في البحر الأسود، والتي غيرت مسارها فجأة من المياه الإقليمية الروسية بعد طلقات تحذيرية من سفينة دورية، بأنها "إخفاق ملحمي" "سيبقى وصمة عار ذات رائحة نفاذة لسمعة البحرية الملكية لوقت طويل".

واختتم بالقول: "لذلك، فليس من المستغرب أن المحاولات المتشنجة للندن الرسمية والمتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، حتى بعد نشر روسيا تسجيل فيديو لإطلاق النار التحذيري والشهادة المباشرة لطاقم المدمرة، لإنكار ما هو واضح، ووصف كل هذا بالتضليل".

وفي وقت سابق، وصف المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، إطلاق النيران التحذيرية التي نفذتها سفينة دورية روسية في 23 حزيران/يونيو على المدمرة البريطانية لانتهاكها للمياه الإقليمية الروسية بأنه "مثال على التضليل الإعلامي".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء الماضي، أن المدمرة "ديفيندر" التابعة للبحرية البريطانية، التي تعمل في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود عند حدود الدولة لروسيا الاتحادية خرقت المياه الإقليمية بالقرب من منطقة "رأس فيوليت" الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي لشبه جزيرة القرم لثلاثة كيلومترات.

وتصدت سفن أسطول البحر الأسود الروسي، بالتعاون مع هيئة حرس الحدود التابعة لـجهاز الأمن الفدرالي الروسي للمدمرة، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة روسية من طراز "سوخوي- 24 " أطلقت صواريخ تحذيرية سقطت على مسار مدمرة "ديفيندر" البريطانية بعد خرقها المياه الإقليمية الروسية في شبه جزيرة القرم.

بينما أكدت وزارة الدفاع البريطانية والمكتب الحكومي، أن المدمرة لم تتعرض لإطلاق نار ولم تكن في المياه الإقليمية الروسية. وتصر وزارة الدفاع البريطانية على أن السفينة قامت بمرور سلمي عبر المياه الإقليمية لأوكرانيا وفقًا للقانون الدولي. كما قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن روسيا تجري تدريبات إطلاق نار في البحر الأسود ونبهت "المجتمع البحري" مسبقًا حول ذلك.

هذا وأكد صحفي يعمل مع قناة "بي بي سي"، كان متواجدا على متن المدمرة البريطانية، أن السفينة دخلت المياه الإقليمية الروسية عمدا، كما أشار إلى أن" نحو 20 "طائرة روسية حلقت فوق السفينة، وأنه سمع طلقات تحذيرية".

في وقت لاحق، ذكرت صحيفة التلغراف، نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع، أن القرار النهائي بشأن مرور المدمرة البريطانية "ديفندر" عبر البحر الأسود اتخذ من قبل رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون. ووصف جونسون مرور السفينة في هذه المياه بأنه "صحيح تمامًا"، مشيرًا إلى أن المملكة المتحدة لا تعترف بانتقال[ انضمام] شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

أفكارك وتعليقاتك