المملكة المتحدة..استقالة وزير الصحة على خلفية انتقادات لخرقه قواعد التباعد الجسدي

المملكة المتحدة..استقالة وزير الصحة على خلفية انتقادات لخرقه قواعد التباعد الجسدي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يونيو 2021ء) قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم السبت، إنه قدم استقالته لرئيس الوزراء بوريس جونسون، على خلفية انتقادات لانتهاكه قواعد التباعد الجسدي المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا بتقبيله إحدى مساعداته، وذلك قبل وقت قصير من تخفيف الحكومة من حدة الإجراءات الاحترازية مؤخرا.

وقال هانكوك في رسالة مسجلة "لقد التقيت برئيس الوزراء لتقديم استقالتي"، مضيفا "أتفهم التضحيات الهائلة التي تحملها الجميع في هذا البلد، وهؤلاء الذين وضعوا تلك القواعد عليهم أن يلتزموا بها، لذلك تعين علي الاستقالة".

يأتي ذلك بعد أن أظهرت كاميرات مراقبة مقطعا للوزير وهو يغلق مكتبه قبل أن يبدأ في تقبيل مساعدته جينا كولادانغيلو في مكتبه بشكل حميمي، وهو المقطع الذي نشرته صحيفة "ذا صن" ، ويعود إلى تاريخ 6 أيار/مايو، أي قبل أكثر من أسبوع من تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي التي أعلنت عنها الحكومة.

(تستمر)

وذكرت محطة "سكاي نيوز" البريطانية أن حزبي العمال والليبراليين الديمقراطيين كانوا قد طالبوا باستقالة هانكوك على خلفية وجود شبهة تضارب بالمصالح بتعيينه تلك المساعدة في منصب مدير غير تنفيذي بالوزارة، حيث كانت تجمعهما معرفة سابقة.

وسجلت المملكة المتحدة خلال 24 ساعة أكثر من 18 ألف إصابة جديدة بوباء "كوفيد-19"، في حصيلة يومية هي الأعلى منذ 5 شباط/فبراير الماضي.

أفكارك وتعليقاتك