1.5 تريليون درهم القيمة السوقية لأسهم الإمارات بعد بدء تداول "ألفا أبوظبي" وقفزة سعرية لـ"العالمية القابضة"

1.5 تريليون درهم القيمة السوقية لأسهم الإمارات بعد بدء تداول "ألفا أبوظبي" وقفزة سعرية لـ"العالمية القابضة"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 يونيو 2021ء) بدأت أسواق المال الإماراتية اليوم الأول من تعاملاتها الأسبوعية على نشاط كبير وسط الاحتفاء ببدء التداول على اسهم شركة "الفا ابوظبي" التي شكلت عملية ادراجها في سوق العاصمة نقلة نوعية دُشنت بموجبها عودة الادراجات الجديدة الى الأسواق المحلية.

وساهم إدراج شركة "ألفا ظبي القابضة" والقفزة السعرية القياسية التي حققها سهم الشركة العالمية القابضة في ارتفاع القيمة السوقية لاسهم الشركات المدرجة في الأسواق الى نحو 1.5 تريليون درهم، منها 1.112 تريليون في سوق ابوظبي للأوراق المالية والبقية في سوق دبي المالي.

وتفصيلا فقد شهدت العديد من الأسهم القيادية نشاطا قويا وفي مقدمتها سهم الشركة العالمية القابضة الذي بلغ اعلى مستوى له منذ الادراج مغلقا عند 110.

(تستمر)

80 درهم كما صعدت اسهم العقار بنسب جيدة مما عزز من مكاسب الأسواق.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في الأسواق مع بداية اليوم الأول من الأسبوع نحو 1.8 مليار درهم.

وكان واضحا منذ بداية التعاملات أن المؤشرات العامة في طريقها الى تحقيق مكاسب جديدة وهو ما حدث فعلا حيث نجح المؤشر العام لسوق ابوظبي للأوراق المالية بالارتفاع بنسبة 2% تقريبا بالغا 6706 نقاط في حين اغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2870 نقطة بزيادة نسبتها 0.47% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وبالعودة الى تفاصيل حركة الأسهم فقد بدأ سهم "الفا ابوظبي" تعاملاته عند مستوى 20 درهما لكنه عاد للإغلاق في النهاية عند 15 درهما في ختام التعاملات وسط عمليات شراء قوية على السهم.

كذلك فقد ارتفع سهم الدار الى 3.85 درهم وشركة الجرافات البحرية الى 9.05 درهم.

وفي سوق دبي المالي ارتفع سهم اعمار الى 4.28 درهم ولحق به في نفس الاتجاه سهم اعمار مولز الى 2.10 درهم وصعد سهم بنك دبي الإسلامي الى 4.88 درهم وسهم السوق الى 1.19 درهم وتبريد الى 2.87 درهم.

أفكارك وتعليقاتك