أمين عام مجمع اللغة العربية بالشارقة : لا خوفَ على لغتنا من العالم الافتراضي

أمين عام مجمع اللغة العربية بالشارقة : لا خوفَ على لغتنا من العالم الافتراضي

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 يونيو 2021ء) أكد الدكتور امحمد صافي المستغانمي الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة أنه لا خوف أو قلق على اللغة العربية من العالم الافتراضي ووسائل التواصل الاجتماعي وقال : " على عكس ما يشاع فإن الواقع الافتراضي يزيد من انتشار اللغة العربية " .. موضحا أن العربية محمية بثرائها وكلما انتشرت وذاعت أحبتها النفوس وهوت إليها القلوب وعشقتها الآذان ورددتها الشفاه وتغنت بها الحناجر .

جاء ذلك خلال مشاركته الإفتراضية في الدورة السادسة للمؤتمر الدولي المشترك 2021 الذي نظمته الجمعية الكورية للغة العربية وآدابها التابعة لجامعة هانكوك للدراسات اللغوية والأجنبية الواقعة في العاصمة سيول تحت شعار "اللغة العربية والعالم الافتراضي".

(تستمر)

و توجه المستغانمي بالشكر لمحبي اللغة العربية في كوريا الجنوبية و الجمعية الكورية للغة العربية وآدابها التابعة لجامعة هانكوك للدراسات اللغوية والأجنبية .. مثمنا جهودهم في نشر اللغة العربية وتعميم الحديث بها.

و توقف المستغانمي في كلمته عند خصائص العربية وجمالياتها .. مشيرا إلى أن لها ميزات كثيرة أهمها أنها وصلت مكتملة البنيان ممهدة القواعد محكمة التقنيات كما أن العربية من اللغات السامية التي يزداد المتحدثون بها يوما بعد يوم على خلاف اللغات السامية الأخرى التي يقل المتحدثون بها وأن شعوبا كثيرة دخلت إلى الإسلام وتعلمت العربية وأتقنتها إضافة إلى أن نزول القرآن الكريم باللغة العربية زادها تقديسا واهتماما وضمن لها البقاء على مر العصور.

و وجه المستغانمي نصيحة إلى أبناء اللغة العربية بالحذر من طمس بعض معالم اللغة فالعربية لغة جميلة في ثوبها وفي عباراتها الرنانة وأبنيتها الجميلة وقواعدها المحكمة وثراء أنساقها وأنماطها و أن من يفرطون في جمالياتها بداعي تيسيرها و تسهيل قواعدها لا يريدون لها أن تبقى في بهائها وجمالها.

أفكارك وتعليقاتك