موسكو قدمت أكثر من 40 شكوى إلى واشنطن بخصوص هجمات إلكترونية على مؤسسات حكومية ولم تتلق ردا

موسكو قدمت أكثر من 40 شكوى إلى واشنطن بخصوص هجمات إلكترونية على مؤسسات حكومية ولم تتلق ردا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 يونيو 2021ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، أن موسكو قدمت أكثر من أربعين شكوى إلى واشنطن بشأن هجمات إلكترونية على المؤسسات الحكومية والأنظمة الروسية، وطرحت هذا الموضوع في جنيف، لكنها لم تتلق ردا حتى الآن؛ مشددًا على أن هذا نهج ضار وغير مقبول.

وقال ريابكوف، لوكالة "سبوتنيك"، "الجانب الروسي ذكر هجوم إلكتروني بعينه ​​​.. هجوم على المؤسسات الصحية بمحافظة فورونيج [جنوب غرب روسيا] عبر شبكة الإنترنت".

وأضاف، "ولكن، في المجمل تقدمنا مؤخرًا بأكثر من 40 شكوى إلى الأميركيين بشأن مواقف محددة لاستخدام الإنترنت لتنفيذ هجمات على المؤسسات الروسية والكيانات القانونية والوكالات الحكومية وما إلى ذلك .

(تستمر)

. يمكن القول إن الأميركيين لا يردون على هذه الشكاوى إطلاقا".

وأكد ريابكوف، أن ذلك يعتبر "نهجا غير مقبول"؛ مضيفا، الولايات المتحدة "تعتقد لسبب ما أنه يجب علينا الرد على جميع شكاواهم، وهم ببساطة لا يردون على مطالبنا".

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي على أن واشنطن "تتجاهل المطالب عن عمد، وهذا موقف ضار ولن يؤدي إلى أي تقدم".

وكانت القمة الروسية - الأميركية عقدت، في منتصف شهر حزيران/يونيو الجاري، بمدينة جنيف السويسرية؛ وصرح مسؤول كبير في الإدارة الأميركية للصحفيين بأن الولايات المتحدة أصدرت قائمة من 16 قطاعا "لا يمكن القبول" بهجمات إلكترونية عليها في كل من روسيا والولايات المتحدة.

إلى ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أن الولايات المتحدة نقلت بالفعل وثيقة عن القطاعات التي لا ينبغي أن تتعرض إلى هجمات إلكترونية؛ مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يقبل الهجمات الإلكترونية، ولم يتم تقديم أي قوائم مضادة من الجانب الروسي.

أفكارك وتعليقاتك