إيران تصف القصف الأميركي الأخير في العراق وسوريا بالأمر "المثير للتوتر" في المنطقة

إيران تصف القصف الأميركي الأخير في العراق وسوريا بالأمر "المثير للتوتر" في المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 يونيو 2021ء) انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، القصف الذي شنته الولايات المتحدة الأميركية على مواقع داخل الأراضي السورية والعراقية، فجرا؛ معتبرة إياه "جزءا من الغطرسة" الأميركية، وأمرا يثير التوتر في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي حول هذا القصف، إن "إثارة التوتر في منطقتنا ليس من مصلحة الولايات المتحدة، التي تسير في طريق خاطئ تماما ​​​.. والضربات في سوريا والعراق جزء من غطرستها".

وأضاف، "بدلا من خلق أزمة وخلق مشاكل لشعوب المنطقة، يجب على الولايات المتحدة تصحيح مسارها. ما تفعله واشنطن هو زعزعة للأمن الإقليمي، والولايات المتحدة نفسها أحد ضحايا زعزعة الأمن".

(تستمر)

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية في بيان، اليوم، أنها شنت، مساء الأحد، ضربات جوية ضد منشآت في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، موضحة أنها استهدفت "منشآت تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران" في تلك المنطقة.

ولفت البيان إلى أن الضربات جاءت ردا على استخدام تلك المنشآت في شن هجمات بطائرات مسيرة ضد منشآت أميركية في العراق بواسطة "كتائب حزب الله" و"كتائب سيد الشهداء" العراقيتين؛ مضيفا بأنها كانت ضرورية "لمواجهة التهديد ومحدودة النطاق بشكل مناسب".

واستهدفت الهجمات، التي جاءت بتعليمات من الرئيس الأميركي جو بايدن، موقعين داخل الأراضي السورية، وموقع واحد داخل العراق.

بدورها، أصدرت كتائب "سيد الشهداء" العراقية بيانا، اليوم، أعلنت من خلاله مقتل 4 من عناصرها في الهجوم الأميركي، موضحة أنه استهدف مقرات تابعة إلى "الحشد الشعبي" على الحدود العراقية السورية؛ وذلك في الساعات الأولى من فجر الإثنين.

من جانبها، أوضحت وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم، أن المنطقة الحدودية مع العراق في ريف دير الزور الشرقي، تعرضت إلى قصف أميركي، أسفر عن مقتل طفل وإصابة 3 مدنيين، ووقوع أضرار مادية.

أفكارك وتعليقاتك