حركة حماس تدين افتتاح سفارة لإسرائيل في أبو ظبي "المتزامن" مع هدم منازل الفلسطينيين بالقدس

حركة حماس تدين افتتاح سفارة لإسرائيل في أبو ظبي "المتزامن" مع هدم منازل الفلسطينيين بالقدس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يونيو 2021ء) طارق عليان. دان الناطق باسم حركة "حماس" الفلسطينية، حازم قاسم، افتتاح سفارة لإسرائيل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، "تزامنا" مع هدم ممتلكات للفلسطينيين في بلدة سلوان بالقدس الشرقية المحتلة؛ معتبرا الخطوة الإماراتية "خطيئة قومية"​​​.

وقال قاسم لوكالة "سبوتنيك"، إن "افتتاح سفارة للكيان الصهيوني [يعني بهذه التسمية دولة إسرائيل] في أبوظبي، يعكس إصرار دولة الإمارات على الخطيئة القومية التي ارتكبتها بتوقيعها اتفاق تطبيع مع دولة الاحتلال".

وأضاف، "اتفاقات التطبيع ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه ضد شعبنا ومقدساته. لقد تزامن افتتاح السفارة بعملية هدم ممتلكات الفلسطينيين في حي سلوان في القدس، هذا ما حذرنا منه دائما".

(تستمر)

وباشرت القوات الإسرائيلية صباح اليوم عمليات هدم في بلدة سلوان في مدينة القدس الشرقية المحتلة، ما تبعه اندلاع مواجهات أصيب فيها فلسطينيين.

وهدمت الجرافات الإسرائيلية، صباح اليوم، محلا تجاريا ومنزلا من 3 طوابق، في بلدة سلوان.

وكانت قوة إسرائيلية اقتحمت، صباح الثلاثاء، بلدة سلوان، بعد انقضاء مهلة حددها الشرطة الإسرائيلية لعائلات فلسطينية كي تهدم بيوتها بأنفسها، بحجة البناء دون ترخيص؛ حيث تسلمت أكثر من 20 عائلة في حي البستان في سلوان أوامر هدم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك