قوات الأمن في أفريقيا الوسطى تضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في العاصمة بانغي

قوات الأمن في أفريقيا الوسطى تضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في العاصمة بانغي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يونيو 2021ء) إيلي غبيلو. ضبطت قوات الأمن في أفريقيا الوسطى كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في العاصمة بانغي، إلى جانب إلقاء القبض على 200 شخص متهم بحيازتها​​​. 

وقال المدير العام لشرطة أفريقيا الوسطى، بيانفونو زوكوي، في تصريح لسبوتنيك اليوم الثلاثاء "تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في العاصمة بانغي، وذلك من خلال دورية أجرتها الشرطة وقوات الدرك الوطنية خلال اليومين الماضيين".

وأضاف زوكوي "هذا إنذار لكل من يستمرون بالقيام بأعمال لصوصية"، مضيفا أنه "وقد ألقي القبض على أكثر من 200 شخص من بينهم 29 شخصا من جمهورية الكونغو الديمقراطية".

وتعاني جمهورية أفريقيا الوسطى من توترات وتدهور الحالة الأمنية، منذ 2013، وشهدت العاصمة بانغي اشتباكات مسلحة بين جماعة "سيليكا" الإسلامية المتشددة، وقوات مسيحية.

(تستمر)

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة، حتى نهاية تموز/يوليو عام 2018، تسبب النزاع في جمهورية أفريقيا الوسطى، بمقتل وإصابة الآلاف، وأُجبر نحو مليون شخص على مغادرة منازلهم.

ولجأت جمهورية أفريقيا الوسطى إلى روسيا، في عام 2017، لانتزاع السيطرة على تجارة الماس الخاصة بها من المتمردين، وللمساعدة في إنهاء الصراع الذي أودى بحياة الآلاف وشرد أكثر من مليون شخص منذ عام 2012.

أفكارك وتعليقاتك