الدفاع الروسية:المقاتلتان "سوخوي-30" و"سوخوي-24" منعتا الفرقاطة الهولندية من انتهاك الحدود

الدفاع الروسية:المقاتلتان "سوخوي-30" و"سوخوي-24" منعتا الفرقاطة الهولندية من انتهاك الحدود

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يونيو 2021ء) ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الفرقاطة "إيفرتسن" التابعة للبحرية الهولندية ، والتي كانت في المياه المحايدة في البحر الأسود ، غيرت مسارها في 24 حزيران/يونيو وبدأت في التحرك نحو مضيق كيرتش الروسي.

وقالت في بيان: "في 24 حزيران/يونيو 2021، كشفت وسائل المراقبة التابعة لأسطول البحر الأسود التي تتابع تحركات سفن الناتو في البحر الأسود ، أن الفرقاطة إيفرتسن التابعة للبحرية الهولندية ، التي كانت في المياه المحايدة ، غيرت مسارها و بدأ التحرك في اتجاه مضيق كيرتش "​​​.

وتابعت أنه: "لمنع انتهاك حدود المياه الإقليمية لروسيا الاتحادية، أقلعت مقاتلتان من طراز "سوخوي 30 وسوخوي 24".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن تحليق الطائرات الروسية تم على مسافة آمنة من الفرقاطة الهولندية.

(تستمر)

بعد ذلك ، غيرت "إيفرتسن" مسارها على الفور مبتعدة عن حدود روسيا، واستمرت في اتباع المسار السابق .

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن :"أطقم الطائرات الروسية عادت إلى أماكن مرابضها. وجرى تنفيذ طلعات الطائرات الروسية وفقا للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي".

وزيرة الدفاع الهولندية، أنك بايلفيلد، صرحت اليوم الثلاثاء، بأن سفينة حربية هولندية تعرضت للخطر في البحر الأسود يوم الخميس الماضي، عبر ما وصفتها بـ "مضايقات" من جانب مقاتلات روسية.

وقالت الوزيرة بايلفيلد، في بيان على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الهولندية، إن "مقاتلات روسية مارست مضايقات ضد الفرقاطة [إيفريستين] التابعة للبحرية الملكية الهولندية في البحر الأسود يوم الخميس الماضي"، واصفة الأمر بأنه "غير مبرر وعمل عدواني".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك