بوتين يكشف عن اسم اللقاح الذي تلقاه ضد كورونا ويؤكد لست من مؤيدي التطعيم الإجباري

بوتين يكشف عن اسم اللقاح الذي تلقاه ضد كورونا ويؤكد لست من مؤيدي التطعيم الإجباري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يونيو 2021ء) كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا، الذي تلقاه هو لقاح "سبوتنيك في" الروسي، مؤكدا أنه ليس من مؤيدي التطعيم الإجباري.

وقال بوتين، عبر "الخط المباشر السنوي مع المواطنين الروس": "قلت من قبل أني لست من مؤيدي التطعيم الإجباري، وسأظل متمسكا بهذا الرأي"​​​.

وعن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا قال بوتين: "لقد تجاوز عددهم 20 مليونا، نحو 23 مليونا تلقوا اللقاح بالفعل. كل شيئ على ما يرام، والحمد لله لا توجد لدينا مواقف حرجة بعد التطعيم، مثلما كان بعد التطعيم بلقاحي أسترازينيكا أو فايزر".

وردا على سؤال أحد سكان موسكو، الذي قال إن زوجته تعمل في إحدى المدارس، مجبرة على التطعيم ضد فيروس كورونا تحت التهديد بالفصل، رغم وجود إعفاء طبي من التطعيم بسبب مرضها المزمن،" يمكنني القول فورا أن هذا الشي غير قانوني - لذا، إذا كان هناك انسحاب طبي لأسباب طبية، فلا يحق لأحد المطالبة بالتطعيم.

(تستمر)

أعتقد أن مدير المدرسة التي تعمل بها زوجتك لا يعلم بذلك. أنا أتمنى أن يسمع هذا. وسوف يزيل هذه المطالب غير القانونية".

كما أوضح بوتين، أنه من الممكن أن تصاب بالعدوى حتى بعد التطعيم؛ "أشخاص مشهورون أصيبوا بالمرض بعد التطعيم. لن أذكر أسمائهم الآن، إنه شيء شخصي. (أشخاص) مشهورون جدًا في جميع أنحاء البلاد. وقبل أسبوع فقط، أصيب أحد زملائي بالمرض، أخبروني بالأمس أنه عاد إلى العمل".

- بوتين يكشف عن اسم اللقاح الذي تلقاه ضد كورونا

كشف الرئيس الروسي، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا، الذي تلقاه هو لقاح "سبوتنيك في".

وحول قرار التطعيم ضد كورونا قال: "لقد اتخذت قرار، التطعيم بلقاح "سبوتنيك في"، خصوصا وأن القوات المسلحة الروسية تلقت لقاح "سبوتنيك في"، وأنا القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وتابع بوتين: "بعد الجرعة الأولى لم أشعر بشيء وبعد حوالي أربع ساعات شعرت بشيء ما في مكان الحقنة، ظهرت حساسية طفيفة، بعد الجرعة الثانية، تلقيتها في الساعة 12 ظهرا، وفي حوالي الساعة 12 ليلا كانت حرارتي 37.2، نمت وعندما استيقظت من نومي كانت الحرارة 36.6".

ويحتل "سبوتنيك في" المرتبة الثانية في العالم، من حيث عدد الموافقات الحكومية التي حصل عليها؛ إذ تم تسجيله في 60 دولة تقريبا، بعدد سكان إجمالي أكثر من 1.5 مليار شخص.

ويعتبر "سبوتنيك - في" أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى "كوفيد - 19"؛ وسبق أن كشفت اختبارات سريرية أجريت على 3 مراحل، أن هذا العقار آمن وفعاليته تفوق 91 بالمئة في الوقاية من المرض، الأمر الذي أكدته مجلة "لانسيت" الطبية في مقال نشرته بهذا الخصوص.

ويعتمد لقاح "سبوتنيك في" على قاعدة مدروسة بشكل جيد جيدًا لناقلات الفيروس الغدي البشري، والتي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية، وعدم وجود أعراض جانبية سلبية طويلة المدى.

ويجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، الدورة الـ18 من حوار "الخط المباشر" السنوي مع المواطنين الروس.

وتعتبر القضايا المتعلقة بالرعاية الصحية من أكثر المواضيع تداولا وبخاصة في فترة تفشي جائحة "كورونا"، بالإضافة إلى القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية الداخلية، والأجندة الدولية.

أفكارك وتعليقاتك