مدفيديف: روسيا تمكنت من كبح جماح نمو الجريمة

(@FahadShabbir)

مدفيديف: روسيا تمكنت من كبح جماح نمو الجريمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يونيو 2021ء) أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الأربعاء، أن تنامي الجريمة في روسيا، على الرغم من الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، يمكن احتواؤه بشكل عام.

وقال مدفيديف خلال اجتماع حول الاتجاهات في تطور وضع الجريمة في روسيا: "بشكل عام، نجحنا في الحد من نمو الجريمة، على الرغم من الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة​​​. في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، ارتفع عدد الجرائم بنسبة 1.6 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، عندما بدأنا للتو في التعايش مع الجائحة. من الواضح أن المهمة هي الاستمرار في الحفاظ على مستوى ثابت من الجريمة".

هذا وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الـ21 من نيسان/أبريل الماضي، أن القوات المسلحة وهيئات إنفاذ القانون والاستخبارات، قامت في فترة جائحة كورونا بضمان أمن البلاد بطريقة موثوقة.

(تستمر)

إلى ذلك، أعلن نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، ألكسندر غريبينكن، أن عدد جرائم التطرف في روسيا، ارتفعت خلال فترة أنتشار جائحة كورونا المستجد بنحو الثلث مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه انخفضت الجرائم الأخرى، حيث أعلنت وزارة الداخلية الروسية، في وقت سابق، أن معدل الجريمة في العاصمة موسكو انخفض بأكثر من 10 بالمئة، خلال نيسان/ أبريل العام الماضي، فترة الحجر الصحي المنزلي بسبب فيروس كورونا المستجد، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وعلى وجه الخصوص، انخفض عدد جرائم الاعتداء المتعمد بنسبة 42.3 بالمئة، والسرقة، بنسبة 32.8 بالمئة، بما في ذلك وسرقة الشقق بنسبة 61.3 بالمئة.

كما انخفضت المؤشرات الرئيسية لجرائم الشوارع: السرقات - بنسبة 64.8 بالمئة، السطو - بنسبة 81.5 بالمئة، سرقة المركبات - بنسبة 75 بالمئة، عمليات الاختطاف - بنسبة 27.3 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك