منظمة الصحة العالمية: وفقا لبياناتنا لا إصابات بـ "كوفيد 19" في كوريا الشمالية حتى الآن

منظمة الصحة العالمية: وفقا لبياناتنا لا إصابات بـ "كوفيد 19" في كوريا الشمالية حتى الآن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يونيو 2021ء) أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بأنه وفقا لبياناتها، لم يتم حتى الآن تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في كوريا الشمالية.

وقال المكتب الصحفي للمنظمة، لوكالة "سبوتنيك"، إن "منظمة الصحة العالمية ليست على علم بأي حادث خطير يتعلق بتخفيف تدابير مكافحة الأوبئة، عدى تلك التي ذكرتها وسائل الإعلام"​​​.

ووفقًا لآخر تحديث حول انتشار عدوى "كوفيد 19"، قدمته الحكومة الكورية الشمالية إلى منظمة الصحة العالمية، في 24 حزيران/يونيو الجاري، فإنه لم يتم تسجيل إصابة واحدة بالفيروس في هذا البلد، حتى الآن.

وكانت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية ذكرت، بوقت سابق، أن الزعيم كيم جونغ أون، انتقد بشكل حاد، خلال اجتماع للمكتب السياسي لـ "حزب العمال الكوري"، أداء كبار المسؤولين في الحزب الحاكم بسبب "حادث خطير" يتعلق بالإجراءات الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، الأمر الذي خلق تهديدا لسلامة الشعب والبلاد.

(تستمر)

وأشار كيم جونغ أون، إلى أن المسؤولين أهملوا في تطبيق قرارات مهمة مرتبطة بالإجراءات التنظيمية والعلمية والتكنولوجية، في مجال تمديد إجراءات العزل؛ ولم تعط الوكالة أي تفاصيل حول ما حدث.

جدير بالذكر، أن كوريا الشمالية لم تبلغ رسميا عن أي إصابة بفيروس كورونا؛ وفرضت تدابير صارمة على الحدود، وإجراءات أخرى لمكافحة الوباء.

أفكارك وتعليقاتك