تدريبات بالذخيرة الحية لسفن تابعة للبحرية الروسية في البحر الأسود

تدريبات بالذخيرة الحية لسفن تابعة للبحرية الروسية في البحر الأسود

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يوليو 2021ء) أكدت قيادة أسطول البحر الأسود الروسي، أن سفينتي الإنزال الكبيرتين "أورسك" و "ساراتوف" التابعتين للأسطول أجرتا تدريبات بالذخيرة الحية في البحر في إطار تنفيذ مهام مشتركة.

وقال المكتب الإعلامي لأسطول البحر الأسود في بيان: " إطلاق النار تم وفقا لخطة التدريب القتالي لتشكيل سفن إنزال كبيرة تابعة لأسطول البحر الأسود في ميادين تدريب في مياه البحر الأسود"​​​.

وأضاف البيان أن السفينتين قامتا بالتدريب على اتخاذ الإجراءات المطلوبة خلال محاكاة حماية القوات أثناء الإنزال البحري مع الرماية من وسائل المدفعية على الأهداف البحرية والجوية، بما في ذلك، على نماذج الألغام البحرية العائمة.

وأكد البيان أن "جميع الأهداف تم تدميرها بنجاح" ، مشيرا إلى أن منطقة التدريب كانت مغلقة أمام الملاحة للسفن المدنية.

(تستمر)

وانطلقت يوم الاثنين الماضي مناورات "سي بريز 2021"لحلف الناتو في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، هذه المناورات التي توصف بأنها الأكبر من نوعها في المنطقة منذ عام 1997 يشارك فيها 5 آلاف جندي و 32 سفينة و40 طائرة و18 فريق كوماندوز، من32 دولة تستضيفها القوات البحرية الأميركية والأوكرانية.

وتوصف هذه المناورات التي تجرى في الفترة من 28 حزيران/يونيو إلى 10 تموز/يوليو الحالي، بأنها حدث هام لحلف الناتو على الرغم من مشاركة العشرات من الدول غير الأعضاء في الحلف فيها بصفة مشارك أو مراقب بينها دول عربية.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن قوات ووسائط أسطول البحر الأسود "تقوم بتنفيذ مجموعة من الإجراءات المطلوبة للرقابة على سير هذه المناورات .

أفكارك وتعليقاتك