مقتل وإصابة 10 مدنيين إثر قصف مدفعي للجيش السعودي على صعده شمال اليمن – إعلام "أنصار الله"

مقتل وإصابة 10 مدنيين إثر قصف مدفعي للجيش السعودي على صعده شمال اليمن – إعلام "أنصار الله"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يوليو 2021ء) اتهمت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيين)، اليوم الخميس، الجيش السعودي بتنفيذ قصف مدفعي، أوقع 10 مدنيين بين قتيل وجريح في محافظة صعدة الحدودية، والتي تعد معقلا للجماعة.

وقال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، إن "الجيش السعودي شن قصفاً صاروخياً ومدفعياً على منطقة الرقو، في مديرية مُنَبِه الحدودية شمال غربي صعدة، ما أسفر عن سقوط قتيلين و6 جرحى"​​​.

وأضاف، إن "مدنيين اثنين أصيبا، في قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية غرب صعدة".

وذكر تلفزيون "المسيرة"، أن إجمالي ضحايا القصف السعودي، أمس واليوم، على المديريات الحدودية في صعدة، قرابة 20، ما بين قتيل وجريح؛ لافتا إلى أن حالة بعض الجرحى حرجة.

(تستمر)

وتتهم جماعة "أنصار الله"، بين الحين والآخر، القوات السعودية بتنفيذ عمليات قصف على المديريات الحدودية في محافظة صعدة خاصة مديرية مُنَبِه، غالباً ما تسفر عن سقوط ضحايا.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وفي أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك