روسيا تدعم قرار إثيوبيا بوقف إطلاق النار في إقليم تيغراي - زاخاروفا

روسيا تدعم قرار إثيوبيا بوقف إطلاق النار في إقليم تيغراي - زاخاروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يوليو 2021ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن بلادها تدعم القرار الذي اتخذته السلطات الإثيوبية بوقف إطلاق النار في إقليم تيغراي شمال البلاد.

وقالت زاخاروفا، خلال إحاطة إعلامية: "نحن نتابع تطورات الوضع العسكري السياسي في إثيوبيا، ونعتقد أن القرار الذي اتخذته الحكومة الفيدرالية في 28 حزيران/يونيو من جانب واحد، لوقف إطلاق النار على الفور في إقليم تيغراي الإثيوبي هو خطوة في الاتجاه الصحيح​​​. ونأمل أن يسهم تنفيذ هذه المبادرة في تحسين نوعي للوضع الإنساني، وتحقيق استقرار اجتماعي واقتصادي تدريجي، وأن يمكن من عودة النازحين داخليًا إلى أماكن إقامتهم الدائمة".

وأضافت: "روسيا تدعو جميع القوى السياسية إلى دعم هذه الخطوات للحكومة الإثيوبية.

(تستمر)

"لإعادة السلام إلى المنطقة وإعادة الحياة الطبيعية للسكان"، وننطلق من حقيقة أن الدور الحاسم يعود إلى الإثيوبيين أنفسهم ، بمساعدة المجتمع الأفريقي في المقام الأول، في تسوية الصراع الإثيوبي الداخلي".

يذكر أنه سبق واتهمت السلطات الإثيوبية، في 4 تشرين الثاني / نوفمبر عام 2020، حزب "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" المعارض بمهاجمة قاعدة عسكرية وقامت بدورها بتعبئة القوات، بدعوى أن هذا الحزب كان "يسلح وينظم وحدات مليشيا غير نظامية". وشنت القوات الإثيوبية عملية عسكرية في تيغراي ، معلنة حالة الطوارئ لمدة ستة أشهر. في أواخر العام الماضي ، أعلن زعيم تيغراي ديبريسيون جبريميكيل، أن إريتريا أرسلت قوات عبر الحدود لدعم القوات الحكومية الإثيوبية.

وتحذر الأمم المتحدة من أن منطقة تيغراي تواجه تهديداً بحصول مجاعة إذا لم يتم اتخاذ إجراءات لإنقاذ الأناس الذين يعيشون هناك.

أفكارك وتعليقاتك