العجز التجاري للولايات المتحدة يرتفع إلى 71.2 مليار دولار في مايو

العجز التجاري للولايات المتحدة يرتفع إلى 71.2 مليار دولار في مايو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يوليو 2021ء) أكد بيان صحفي صادر، اليوم الجمعة، عن مكتب وزارة التجارة الأميركية للتحليل الاقتصادي، أن العجز التجاري للولايات المتحدة الأميركية، قد ارتفع خلال شهر أيار/مايو بما يعادل 2​​​.2 مليار دولار، أوبنسبة 3.1 بالمئة، مقارنةً مع التقديرات الصادرة، خلال شهر أبريل/نيسان، والتي بلغ فيها 71.2 مليار دولار.

ويفترض الخبراء المستطلعة آراؤهم من قبل بوابة "ديلي إف إكس"، أن يصل حجم العجز التجاري في شهر إصدار التقرير، إلى 71.4 مليار دولار من القيمة الأولية البالغة 68.9 مليار دولار في أبريل/نيسان. وبلغ الرقم المعدل لشهر نيسان/أبريل 69.1 مليار دولار.

في الوقت نفسه، زادت الصادرات من الولايات المتحدة في أيار/مايو مقارنة بشهر نيسان/أبريل بنسبة 0.

(تستمر)

6بالمئة، أو 1.3 مليار دولار، لتصل إلى 206 مليارات، وبلغت الواردات للشهر نفسه 277.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 3.5 مليار دولار، أي شهريًا (بنسبة 1.3بالمئة).

هذا وقد وزاد عجز التجارة الخارجية للسلع الأميركية في أيار/ مايو مقارنة بشهر نيسان/ أبريل الماضي بنحو 2.3 مليار دولار - إلى 89.2 مليار دولار، وزاد الفائض في بند الخدمات بمقدار 0.1 مليار - إلى 17.9 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن مكتب التحليل الاقتصادي ومكتب الإحصاء، التابعين لوزارة الخارجية الأميركية، يقومان منتصف كلِّ شهر معاً، بإعداد بياناتٍ مفصلة، عن الصادرات والواردات داخل الميزان التجاري للولايات المتحدة الأميركية، حيث يتم نشر تلك البيانات منتصف كلِّ شهر، مع تقديم تفصيلات إضافية، لعشرات الفئات الاقتصادية.

أفكارك وتعليقاتك