"طيران الإمارات" تسير رحلات إضافية لإعادة المواطنين والمقيمين من السعودية بسبب كورونا

"طيران الإمارات" تسير رحلات إضافية لإعادة المواطنين والمقيمين من السعودية بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يوليو 2021ء) أعلنت شركة طيران الإمارات، تسيير رحلات إضافية من وإلى جدة والرياض والدمام، اليوم، لنقل الراغبين بالعودة إلى السعودية وإعادة المواطنين والمقيمين من المملكة، في أعقاب إعلان السلطات السعودية تعليق الطيران مع عدة دول بينها الإمارات خشية زيادة تفشي وباء "كوفيد-19".

وقالت الشركة الإماراتية، في بيان اليوم الأحد، إنه "في ضوء الإعلان الأخير عن قيود السفر، سوف تقوم طيران الإمارات بتشغيل رحلات إضافية من وإلى جدّة والرياض والدمام اليوم، 4 تموز/يوليو، لنقل العملاء الراغبين بالعودة إلى المملكة العربية السعودية وإعادة المواطنين والمقيمين من المملكة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة"​​​.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية السعودية تعليق السفر من وإلى عدد من البلدان، بينها الإمارات، بسبب عدم استقرار الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا فيها وانتشار سلالة جديدة منه.

(تستمر)

وأعلنت الداخلية السعودية مساء الجمعة عن "منعها سفر المواطنين السعوديين بدون إذن إلى كل من الإمارات وفيتنام وإثيوبيا إلى جانب تعليق الدخول من إثيوبيا والإمارات وفيتنام وأفغانستان".

وأوضحت الوزارة السعودية، أن "منع السفر يشمل السفر المباشر وغير المباشر، في حين يُسمح بقدوم من أمضى 14 يوما خارج الدول المذكورة في قرار منع القدوم".

واستثنت الداخلية السعودية من قرار الحجر المؤسسي المواطنين الموجودين في تلك الدول والذين سيعودون إلى الأراضي السعودية قبل الساعة 11 مساء من يوم الأحد الموافق 4 تموز/يوليو الجاري.

أفكارك وتعليقاتك