مقتل 4 جنود من الجيش المالي إثر هجوم مسلح ببلدة قرب الحدود مع موريتانيا

(@FahadShabbir)

مقتل 4 جنود من الجيش المالي إثر هجوم مسلح ببلدة قرب الحدود مع موريتانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يوليو 2021ء) أعلن الجيش المالي، اليوم الأحد، عن مقتل 4 من عناصره بهجوم مسلح استهدف دورية عسكرية في منطقة ليري قرب الحدود مع موريتانيا.

وقال بيان للجيش، إن 4 جنود قتلوا خلال هجوم مسلح استهدف دورية عسكرية شرقي البلاد، مضيفا أن الحصيلة أولية وسيعلن لاحقا عن مزيد من التفاصيل​​​.

واستولى الجيش مرة أخرى على السلطة في مالي بعد انقلاب نفذه العقيد اسيمي غويتا في 24 أيار/مايو الماضي، وكان غويتا قد قاد انقلاب قبل ذلك بأشهر على حكم الرئيس السابق إبراهيم بوبكر كيتا.

وشهدت مالي في 25 من حزيران/يونيو الماضي هجوما بسيارة مفخخة استهدف قاعدة للبعثة الأممية في منطقة غاو وسط البلاد، ما أسفر عن إصابة 15 جنديا من قوات حفظ السلام يحملون الجنسية الألمانية.

(تستمر)

كان ذلك ثاني هجوم بسيارة مفخخة في ظرف أسبوع في مالي، بعد انفجار آخر استهدف جنود فرنسيين من قوة برخان ما أسفر عن إصابة ستة جنود.

ويعاني الجيش المالي من هجمات متتالية ينفذها مسلحون ينتمون لتنظيم "نصرة الإسلام والمسلمين" الموالية لتنظيم القاعدة [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول]، والذين سيطروا على أجزاء من شمال مالي منذ عام 2012، ورغم التدخل العسكري الفرنسي في المنطقة لا تزال مناطق بأكملها شمال ووسط مالي خارج السيطرة.

أفكارك وتعليقاتك