انطلاق منافسات بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو 9 يوليو في دبي

انطلاق منافسات بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو 9 يوليو في دبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 يوليو 2021ء) أعلن " اتحاد الإمارات للجوجيتسو " و " رابطة أبوظبي للمحترفين " تنظيم منافسات بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو يومي 9 و10 يوليو الجاري في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر بدبي بمشاركة نحو 700 لاعب.

تشهد البطولة مشاركة مجموعة من المصنفين الأوائل عالميا خصوصا من حملة الحزام الأسود والبني من عدة دول آسيوية و تمثل فرصة مهمة لتعزيز تصنيف اللاعبين المشاركين ورفع جاهزيتهم والإبقاء على فرصهم وتأهلهم للمشاركة في جولات جراند سلام وغيرها من البطولات العالمية القادمة.

و قال مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن التعاون القائم بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي للمحترفين يثمر دوما بطولات عالمية تسهم في تعزيز موقع دولة الإمارات موطنا للجوجيتسو ووجهة مفضلة لنخبة أبطال هذه الرياضة الراغبين في التطور المستمر وإثراء رصيدهم من الإنجازات المتميزة.

(تستمر)

وأكد أن هذه المنافسات تصب أيضا في صالح لاعبي الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية كونها تتيح أمامهم التنافس مع أفضل المواهب العالمية وبالتالي إثراء خبرتهم وتجربتهم وإعدادهم لخوض الاستحقاقات الكبرى وإكسابهم الثقة لتجاوز جميع التحديات التي يفرضها البساط في مثل هذه الأجواء الاحترافية المميزة.

وأوضح أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة كافة في البرتوكول الصحي للحفاظ على سلامة اللاعبين ولن يسمح لأي لاعب بالدخول إلا بعد الحصول على مسحة سلبية حديثة.

من جانبه قال رودريجو فاليريو مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو إن بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو تحظى بأهمية كبيرة في أوساط الجوجيتسو الآسيوية ويولي اللاعبون أولوية للمشاركة في منافساتها لتعزيز رصيدهم من النقاط التصنيفية وبالتالي التأهل للمشاركة في البطولة الأبرز عالميا بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

و أضاف إن التعاون النموذجي بين الاتحاد و رابطة أبوظبي للمحترفين يسهم في مزيد من النجاحات التي تعزز مكانة أبوظبي كأكبر مطور لرياضة الجوجيتسو في العالم فضلا عن نشر اللعبة وتطوير برامجها، وإيجاد قاعدة راسخة من المواهب والأبطال".

و تشهد فعاليات اليوم الأول من البطولة تنافس حاملي الحزام الأزرق من ضمن فئات الشباب والكبار والأساتذة للرجال والسيدات إضافة إلى منافسات بدون بدلة لحملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود والتي تقتصر على فئة الكبار من الرجال حصرا.

و تنطلق في اليوم التالي منافسات حملة الحزام البنفسجي لفئة الشباب إلى جانب منافسات حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود لفئتي الكبار والأساتذة.

و ستدخل البطولة ضمن التصنيف السنوي المعتمد في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حيث تمنح للفائز بها 1400 نقطة تصنيفية عن كل فئة وهو ما يجعلها بالغة الأهمية بالنسبة للمحترفين.

أفكارك وتعليقاتك