السلطات الروسية تعلن مصرع جميع ركاب طائرة "أن-26 "المنكوبة في اقليم كامتشاتكا

السلطات الروسية تعلن مصرع جميع ركاب طائرة "أن-26 "المنكوبة في اقليم كامتشاتكا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2021ء) أعلنت خدمات الطوارئ الروسية اليوم الثلاثاء، أن المعلومات الأولية تشير إلى مصرع جميع الركاب وأفراد الطاقم في تحطم طائرة "أن – 26" في اقليم كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا.

وكانت هيئة الإنقاذ الروسية، حددت مكان تحطم طائرة الركاب من طراز "آن-26" في البحر​​​.

وقال الناطق باسم إدارة الطوارئ لوكالة سبوتنيك: "على الأرجح أن الطائرة سقطت في البحر"، مشيراُ إلى أن سبب حادث تحطم الطائرة"آن-26" قد يكون الرياح الجانبية القوية"؛ مضيفا أن " عدة سفن توجهت إلى المنطقة المفترضة".

وزارة الطوارئ أفادت بأن الحطام عثر عليه على بعد 3.8 كيلو مترات من مطار بلدة بالانا، مشيرة إلى أن الطائرة اصطدمت بتلة قبل سقوطها ما أدى إلى تحطمها.

جدير بالذكر أن طائرة تابعة لشركة نقل محلية متوجهة في رحلة من مدينة بتروبافلوفسك كامتشاكا إلى بلدة بالانا فقدت اليوم، وعلى متنها 28 شخصا وهم 22 راكبا، بينهم طفل واحد، وطاقم مكون من 6 أفراد، حيث انقطع الاتصال بها خلال الرحلة.

(تستمر)

ووقع آخر حوادث الطيران في أيار/ مايو،2019 عندما تحطمت طائرة "سوخوي سوبرجيت" تابعة لشركة "إيروفلوت" لدى الهبوط واشتعلت فيها النيران على مدرج مطار في موسكو، ما أودى بـحياة41 شخصاً.

وفي شباط/فبراير2018، تحطمت طائرة من طراز "إيه إن – 148" قرب موسكو بعد وقت قصير على إقلاعها، ما أدى إلى مصرع جميع من كانوا على متنها وعددهم 71 شخصاً. وتوصل تحقيق إلى أن الحادث نجم عن خطأ بشري.

أفكارك وتعليقاتك