فرع منظمة نساء في الطيران بدبي يقدم منحا دراسية للنجوم الواعدين

فرع منظمة نساء في الطيران بدبي يقدم منحا دراسية للنجوم الواعدين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 يوليو 2021ء) أعلنت الجمعية العمومية الخامسة لفرع الشرق الأوسط من منظمة نساء في الطيران التي كان قد تم تنظيمها بالتزامن مع الدورة العشرين لمعرض المطارات في مركز دبي التجاري العالمي عن تقديم منح دراسية تربو قيمتها عن 50 ألف دولار أمريكي علاوة على تكريم النساء اللاتي ساعدن صناعة الطيران وتحفيزها لإدخال المزيد من العنصر النسائي.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ برنامج جوائز حصري لتكريم النجوم الواعدين في عالم الطيران حيث اطلقت الجمعية العمومية لمنظمة نساء في الطيران هذه الجوائز التي تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يتم تصميمها لتقدير إنجازات المؤسسات والأفراد العاملين في مجالي الطيران والفضاء في أكثر من 19 بلدا ويتضمن هذا التقدير تكريم شخصيات نسائية رئيسية ساعدت على تكريس وزيادة اعداد النساء في صناعة الطيران.

(تستمر)

وفازت بجائزة هذا العام ليليت تشوغوريان من أرمينيا التي أسست وتدير معهد اكاديميكا للتدريب في دبي المرخص من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية والذي يقدم دورات في التنمية المهنية في الطيران وغيره من المجالات.

أما الجائزة المخصصة لفئة المؤسسات التعليمية والرامية إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلاب فقد ذهبت إلى أكاديمية ألفا للطيران التي تديرها العربية للطيران والتي يتوفر لديها أحدث المرافق لتدريب الطيارين.

وتعتبر ألفا للطيران الأكاديمية الرائدة في مجال توفير تدريب الطيارين في الشرق الأوسط وإحدى أكبر المؤسسات المزودة لرخصة الطيار متعدد الطاقم في العالم حيث قامت بتدريب أكثر من 650 طالبا وتخريج أكثر من 400 خريج التحقوا بأول ناقلة منخفضة التكلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقرها الشارقة.

وقالت ميرفت سلطان مؤسس ورئيس فرع الشرق الأوسط لمنظمة نساء في الطيران أن الحراك الرامي إلى إدراج عدد أكبر من النساء في قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط لا يزال مستمرا وأن اجتماع هذا العام قد حقق نجاحا كبيرا.

وأضافت سلطان التي تعمل لدى شركة "رام جيت أفييشن" وهي شركة لدعم للطيران أن فرع الشرق الأوسط من منظمة نساء في الطيران قد قدم هذا العام منحاً دراسية تربو قيمتها عن 50 ألف دولار أمريكي.

وحصلت نسيمة حراق وميشيل تروكولي وتشيلسي ار مونتغمري على دورة تدريبية في مجال إدارة موارد الطاقم مقدمة من مؤسسة ولستون سكاي التي تأسست في رأس الخيمة بهدف تمكين وتعليم المهنيين في مجال الطيران من قبل الكابتن كريستينا ترفو. وبدورها حصلت زينب محمد شريف على منحة دراسية كاملة لمدة عامين في مجال هندسة صيانة الطائرات وذلك من قبل معهد فيجن كونسبت للتدريب على الطيران وهو مركز رائد لتعليم الطيران تم تأسيسه في العام 2013 من قبل الكابتن محمد السويدي مفتش عمليات الرحلات السابق لدى الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك