لقاح "سبوتنيك في" أثبت في سان مارينو فعاليته العالية للغاية - معهد إيطالي

لقاح "سبوتنيك في" أثبت في سان مارينو فعاليته العالية للغاية - معهد إيطالي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2021ء) أفاد معهد "لازارو سبالاتزاني" الوطني الإيطالي للأمراض المعدية بعد دراسة حول استخدام العقار الروسي في سان مارينو، اليوم الثلاثاء، بأن لقاح " سبوتنيك في" الروسي المضاد لفيروس كوفيد-19" قد أثبت فعاليته العالية في هذه الجمهورية الصغيرة.

هذا ويقول بيان صدر في هذا الشأن: "إن البيانات الأولية للبحث الذي تم تنفيذه بهدف تحليل استجابة الأجسام المضادة ، على عينة تمثيلية من حوالي ألف متطوع تم تطعيمهم بلقاح "سبوتنيك في"، أكدت وجود ما يطلق عليه اصطلاح الانقلاب المصلي، أي ظهور أجسام مضادة مميزة وفقًا لتلك التي تم تحديدها خلال المرحلة الثالثة من دراسة لقاح روسي​​​. وبهذا تم إثبات أن اللقاح الروسي يتمتع بزيادة مناعية، وبذلك تؤكد هذه البيانات بشكل عام الفاعلية العالية لحملة التطعيم في جمهورية سان مارينو ".

(تستمر)

وتشير المذكرة التي قام بإعدادها المعهد الوطني الإيطالي بالاشتراك مع معهد سان مارينو للرعاية الاجتماعية، إلى أن نتائج إجراء التطعيم بلقاح "سبوتنيك في" قد تم نشرها عقب زيارة وفد سان مارينو إلى المعهد المذكور في روما.

يذكر أن المؤسسات الطبية في سان مارينو تعيد إلى الأذهان أن حملة التطعيم على جبل تيتانو انطلقت يوم 25 شباط/فبراير. وبالإضافة إلى لقاح "سبوتنيك في" ، كان من الممكن الحصول على التطعيم هنا بلقاح "فايزر/بيونتك، إلا أن نسبة 85 في المئة من سكان سان مارينو حصلوا على التطعيم باللقاح الروسي.

هذا وبعد شهر من انطلاق حملة التطعيم ، شهدت سان مارينو انخفاضًا واضحًا في عدد حالات الإصابات المسجلة حديثًا، حيث انخفض عددها من أكثر من 200 حالة أسبوعيا في النصف الأول من آذار/ مارس إلى أقل من 30 حالة في الأسبوع الواحد في النصف الثاني من نيسان/أبريل. تم تأكيد آخر حالة إصابة مسجلة في 12 أيار/مايو، و آخر حالة وفاة - يوم 25 نيسان/أبريل. وأعلن معهد سان مارينو للرعاية الاجتماعية، يوم الأحد الماضي، أنه لم يتبق مصابون بـ فيروس "كوفيد-19" في الجمهورية على الإطلاق.

أفكارك وتعليقاتك