الجامعة العربية: منزعجون من رسالة إثيوبيا لمجلس الأمن لرفض تدخلنا في ملف سد النهضة

الجامعة العربية: منزعجون من رسالة إثيوبيا لمجلس الأمن لرفض تدخلنا في ملف سد النهضة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2021ء) أعربت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، عن انزعاجها لما ورد في رسالة إثيوبيا إلى مجلس الأمن الدولي التي تطالب فيها الجامعة بعدم التدخل في أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وقالت الجامعة العربية، في بيان إنها تعرب "عن الانزعاج لما ورد في رسالة إثيوبيا الأخيرة إلى مجلس الأمن بتاريخ 5 تموز/يوليو الجاري، والتي ترفض فيها تدخل الجامعة العربية في قضية سد النهضة بزعم أن ذلك قد يقوض العلاقات الودية والتعاونية بين الجامعة والاتحاد الأفريقي"​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان "أن رسالة أثيوبيا تضمنت مغالطات عديدة لكن أخطر ما ورد فيها هو السعي الواضح إلى دق إسفين بين منظمتين إقليميتين طالما احتفظتا، في الماضي والحاضر، بأوثق العلاقات وأكثرها متانة".

وأكدت الجامعة العربية أن "تدخل الجامعة في موضوع سد النهضة، الذي يستند إلي قرارات صادرة عن مجلس الجامعة، هو أمرٌ طبيعي ومنطقي باعتبار القضية تؤثر على مصالح دولتين من أعضائها، هما مصر والسودان".

وشددت أن "المسعى الإثيوبي يحاول للأسف تصوير المسألة وكأنها صراعٌ عربي-أفريقي، وهو أمر خاطئ يدعو للانزعاج والأسف"، داعية "أديس أبابا إلى مراجعة هذا النهج غير البناء".

أفكارك وتعليقاتك