الولايات المتحدة تشجع "أوبك+" على التوصل لاتفاق حول زيادة الإنتاج - البيت الأبيض

(@FahadShabbir)

الولايات المتحدة تشجع "أوبك+" على التوصل لاتفاق حول زيادة الإنتاج - البيت الأبيض

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2021ء) أعلنت الناطقة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تتابع مفاوضات "أوبك+"، وأنها أجرت سلسة من الاتصالات مع أعضاء رئيسيين، من بينهم السعودية والإمارات، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تشجع تحالف "أوبك+" على التوصل لاتفاقيات حول زيادة الإنتاج.

وقالت ساكي للصحفيين: "نتابع عن كثب مفاوضات "أوبك+" وتأثيرها على عملية تعافي الاقتصاد العالمي بعد جائحة كوفيد-19​​​. خلال عطلة نهاية الأسبوع وهذا الأسبوع، عقدنا سلسلة من المشاورات رفيعة المستوى مع ممثلين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وشركاء آخرين".

وأضافت ساكي: "يرغب الرئيس بايدن أن يحصل الأميركيون على إمدادات الطاقة، بما في ذلك وفي محطات الوقود.

(تستمر)

لذلك، يراقب فريقنا مستوى الأسعار باستمرار ويتواصل مباشرة مع أعضاء "أوبك" حتى يتفقوا على الصفقة ويتجهوا نحو الزيادة المحتملة في الإنتاج".

ووفقًا لها، فإن الولايات المتحدة تشجع التقدم المحرز في المفاوضات وتأمل أن يتمكن التحالف وشركاؤه من ضمان إمدادات طاقة موثوقة وبأسعار معقولة.

في وقت سابق، ذكرت ساكي عن حدوث اتصالات من طرف الإدارة الأميركية مع ممثلين عن السعودية والإمارات حول موضوع المفاوضات التي تجريها دول "أوبك+". وأن الولايات المتحدة نفسها لا تشارك في هذه المشاورات.

هذا وأجل اجتماع "أوبك+"، الذي كان مقرراً يوم أمس الإثنين، دون تحديد موعد جديد، وسط خلاف سعودي - إماراتي.

ونشب الخلاف الأسبوع الماضي عندما اعترضت الإمارات على تمديد مقترح لتقييد الإنتاج لثمانية أشهر إضافية.

وتركزت النقاشات على رفع الإنتاج، اعتبارا من آب/أغسطس، لأسباب منها كبح الأسعار التي وصلت إلى ما يقارب أعلى مستوى في عامين ونصف العام.

وجرى يوم أمس الإثنين تداول خام "برنت"، عند 76 دولارا أميركيا للبرميل.

وتسبب ارتفاع أسعار النفط في مخاوف، بشأن التضخم الذي قد يخرج التعافي العالمي من جائحة "كوفيد 19" عن مساره.

وأشار البيان إلى أن الاتفاقية الحالية تستمر حتى نيسان/أبريل 2022، ودولة الإمارات لا تمانع في تمديد الاتفاقية إذا لزم الأمر؛ ولكنها تطالب بمراجعة نسب نقط الأساس لمرجعية التخفيض، "لضمان عدالة الحصص لجميع الأعضاء عند التمديد".

أفكارك وتعليقاتك