قوات سوريا الديمقراطية تعلن إحباط هجوم بطائرات مسيرة استهدف حقلا نفطيا في دير الزور

قوات سوريا الديمقراطية تعلن إحباط هجوم بطائرات مسيرة استهدف حقلا نفطيا في دير الزور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يوليو 2021ء) قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم الأربعاء، إنه جرى إحباط هجوم بطائرات مسيرة على حقل نفطي شرقي البلاد، في ظل توترات أعقبت غارات أميركية على مواقع لفصائل مسلحة على الحدود مع العراق.

وأفاد بيان صادر عن "قسد"، بأنه "في تمام الساعة 10:15 بتوقيت شمال وشرق سوريا، تعاملت قواتنا المتقدمة لمحاربة داعش وقوات التحالف الدولي في منطقة حقل العمر بدير الزور مع هجمات معادية بواسطة الطائرات المسيّرة"​​​.

وتابع البيان أن "التقارير الأولية تؤكد إفشال الهجمات وعدم وجود أضرار".

ويوم الأحد الماضي، تعرّضت القاعدة العسكرية الأميركية في حقل العمر النفطي في دير الزور شرقي سوريا لهجوم صاروخي، هو الثاني خلال أسبوع.

(تستمر)

وفي 28 حزيران/يونيو الماضي تعرضت القاعدة الأميركية ذاتها بهجوم برشقات صاروخية.

وتقيم الولايات المتحدة قواعد لقواتها في مناطق عدة بالجزيرة السورية معظمها في الحقول النفطية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية [بنتاغون]، في بيان، أواخر الشهر الماضي، أنها شنت، ضربات جوية ضد منشآت في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، موضحة أنها استهدفت "منشآت تستخدمها المليشيات المدعومة من إيران" في تلك المنطقة.

وقالت الوزارة إن الضربات "جاءت ردا على استخدام تلك المنشآت في شن هجمات بطائرات مسيرة ضد منشآت أميركية في العراق بواسطة "كتائب حزب الله" و"كتائب سيد الشهداء" العراقيتين؛ مضيفة أنها كانت ضرورية "لمواجهة التهديد ومحدودة النطاق بشكل مناسب".

واستهدفت الهجمات، التي جاءت بتعليمات من الرئيس الأميركي جو بايدن، موقعين داخل الأراضي السورية، وموقعا واحدا داخل العراق.

وأصدرت كتائب "سيد الشهداء" العراقية بيانا أعلنت من خلاله مقتل 4 من عناصرها في الهجوم الأميركي، موضحة أنه استهدف مقرات تابعة إلى "الحشد الشعبي" على الحدود العراقية السورية.

ونددت دمشق وبغداد بالقصف الأميركي على الحدود بين سوريا والعراق، واعتبرتاه "انتهاكا صارخا لحرمة أراضي البلدين".

أفكارك وتعليقاتك