وفد إيطالي يستكشف مزايا "مدينة الشارقة للنشر" ومحفزاتها لقطاع النشر

وفد إيطالي يستكشف مزايا "مدينة الشارقة للنشر" ومحفزاتها لقطاع النشر

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 يوليو 2021ء) بحثت "المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر" خلال لقاء افتراضي نظمته هيئة "لاتسيو إنوفا" الإيطالية سبل تعزيز التعاون بين إمارة الشارقة وإقليم لاتسيو في قطاع النشر.

شارك في اللقاء سالم عمر سالم مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر وكويرينو بريغانتي منسق إقليم لاتسيو في إكسبو دبي 2020 ولاورا تاسيناري تاورو مديرة التدويل والتجمعات والدراسات في هيئة "لاتسيو إنوفا" وبياتريس كالابريسي محللة الشؤون التجارية في غرفة التجارة الإيطالية بدبي وممثلين عن كبرى الشركات الإيطالية في مجال النشر.

وجاء اللقاء لتقديم برنامج إقليم لاتسيو في معرض إكسبو 2020 دبي حيث اطلع الجانب الإيطالي على تجربة المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر وتعرف على مرافقها وخدماتها ومزايا الاستثمار فيها للناشرين الإيطاليين بالإضافة إلى جهودها الحثيثة لدعم صناعة النشر على المستوى الإقليمي والعالمي وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية الوطيدة تجمع الشارقة مع المدن الإيطالية.

(تستمر)

وقدم سالم عمر سالم للوفد الإيطالي شرحا مفصلا عن البيئة الاستثمارية في المنطقة بالإضافة إلى الحوافز التي صممتها المدينة لضمان ازدهار الشركات العاملة في قطاع النشر .. مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي للمدينة يتمثل بتوفير خدمات متكاملة وبنية تحتية ذات مستوى عالمي في الإمارات والمنطقة ما يساعد الناشرين من جميع أنحاء العالم على توسيع أعمالهم إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط انطلاقا من الشارقة.

وأكد أن المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر للناشرين والشركات الناشئة ورواد الأعمال تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المتكاملة التي تشمل سهولة المعاملات وممارسة الأعمال التجارية كما تتمتع قوانينها وتشريعاتها بالمرونة بالإضافة إلى التملك الكامل الى جانب انخفاض تكاليف النشر وتوفر القوى العاملة الماهرة.. مشيرا إلى أن هذه الأسباب وغيرها دفعت جميع القطاعات لاختيار مدينة الشارقة للنشر قاعدة لها في المنطقة في عام 2020 على الرغم من التحديات الناجمة عن جائحة "كورونا".

وشدد سالم عمر سالم على أهمية الشراكات الفاعلة ودورها الرئيس في تنمية صناعة النشر في المستقبل .. موضحا أن مدينة الشارقة للنشر نجحت بتحقيق إنجازات كبيرة وإقامة شراكات استراتيجية مع مختلف الهيئات والمؤسسات الثقافية على مستوى العالم .. مؤكدا أهمية تعزيز الجهود الرامية لجذب الناشرين الإيطاليين إلى الأسواق المحلية الواعدة وتلبية احتياجات الجالية الإيطالية الكبيرة في دولة الإمارات والمنطقة.

وتعرف الوفد الايطالي خلال اللقاء على معرض الشارقة الدولي للكتاب و جوائزه التي تتضمن جائزة ترجمان كما ناقش الجانبين تعزيز فرص الشراكة في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والأعمال التجارية الجديدة في الشارقة ودولة الامارات حيث استكشفوا سبل تعزيز التبادل الثقافي المستدام بين المؤسسات في الدولة وإيطاليا.

وتمثل المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر مجتمعا عصريا متكاملا للأعمال وبيئة حاضنة للمشاريع والشركات والمؤسسات بمختلف تخصصاتها حيث تفتح أبوابها للشركات العريقة والناشئة وتعمل على دعم النمو واستدامة الأعمال عبر توفير خيارات واسعة من حزم الدعم والتحفيز وتسهيل التعاملات الرسمية إلى جانب اختصار الوقت والجهد والموارد في عملية تأسيس المشاريع واختصار وقت الوصول إلى العملاء وأسواق المنطقة والعالم نتيجة تميزها بموقع جغرافي يوفر شبكة حيوية من المواصلات للموانىء والمطارات بما يتيح الوصول للمجتمع المحلي وأسواق المنطقة والعالم.

أفكارك وتعليقاتك