شرطة الشارقة تتطلق منصتها التوعوية "ملتزمون يا وطن .. المخدرات آفة"

شرطة الشارقة تتطلق منصتها التوعوية "ملتزمون يا وطن .. المخدرات آفة"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 يوليو 2021ء) أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة اليوم منصتها التوعوية "ملتزمون يا وطن .. المخدرات آفة" في سيتي سنتر الزاهية بالشارقة وتستمر 5 أيام بهدف تقديم التوعية للزوار من مختلف الشرائح خاصة فئة الشباب حول مخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع إيماناً منها بضرورة تعزيز التواصل المباشر ‏مع أفراد المجتمع ونقل المعرفة إليهم.

حضر افتتاح الفعاليات سعادة اللواء سيف الزري الشامسي والعميد عارف الشريف مدير عام الموارد ‏والخدمات المساندة ومحمد الريس مدير الزاهية سيتي سنتر والعميد أحمد حاجي السركال مدير عام العمليات الشرطية والعميد دكتور أحمد الناعور مدير عام العمليات المركزية والعميد ‏الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية والعميد عارف بن هديب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة إلى جانب عدد من مديري الادارات.

(تستمر)

‏وتجول سعادة قائد شرطة الشارقة في أروقة المنصة مستمعا لشرح حول الخدمات التوعوية الموجودة فيها التي تقدم للزوار وسبل الوقاية من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتوعيتهم بمخاطر المخدرات والعواقب المترتبة بها التي تقف في طريق تحقيق بيئة سليمة و‏حياة وآمنة للمجتمع.

وأكد سعادة اللواء الشامسي حرص شرطة الشارقة المستمر في المشاركة في الفعاليات والأنشطة العالمية كاليوم العالمي لمكافحة المخدرات لما لهذا اليوم من دور مهم في توعوية ووقاية المجتمع من براثن المخدرات.

وأوضح المقدم ماجد العسم مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة تحمل هذه المبادرة قيمة هامة تجاه المجتمع وجاءت لبيان الواقع الذي يمر به الفرد حينما يقع في براثن المخدرات حيث يكمن دورنا كجهات أمنية تحافظ على أمن هذا المجتمع واستقراراه في توعية الأفراد وتوضيح الطريق السوي للمستقبل الإيجابي وكيفية التعامل والرجوع إلى الطريق في حالة واجهتهم الآفة.

وأوضح المقدم محمد الخميري مدير فرع التوعية والرعاية اللاحقة بإدارة مكافحة بشرطة الشارقة أن المنصة تتضمن ممرين يحاكي كل منهما واقع الحياة التي يختارها الفرد إما أن يختار "ممر الشر والإدمان" فيقع فريسة للمخدرات ويعيش في حالة صراع داخلي مع نفسه تحت تأثير أصدقاء السوء فيجرونه إلى الهاوية بتجربة أو تعاطي الحبوب المخدرة من باب ‏الفضول ‏ويتضمن "ممر الشر" على شرح يحاكي الواقع بأضرار المخدرات من أمراض نفسية وجسدية من خلال مواد فلمية توعوية ورسومات ومجسمات تعبيرية لواقع طريق الإدمان الذي يسبب التفكك الأسري للمدمن أو قد يجره إلى إرتكاب الجرائم وتعريض نفسه للسجن أو بالموت إن استمر في طريق الإدمان.

اما الممر الآخر فهو "ممر الخير" الذي يحاكي واقع الحياة المزهرة للشخص السليم المعافى باستقراره بأسرة متماسكة ومنفعته للمجتمع إذ يتضمن الممر مقولات للحكومة الرشيدة منها مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" احذروا يا أبنائي من التيارات المسمومة التي تأتيكم من الخارج ولا تقربوها ولا تعملوا بها ..اعملوا ما ترونه مفيداً وصالحاً للوطن من أجل تحقيق المزيد من النمو والازدهار ..إلى جانب المواد الفيلمية التوعوية والمجسمات التي توضح الحياة السليمة الطبيعية والمستقبل المشرق لجيل الشباب ووصوله إلى مناصب تنفع المجتمع ..كما يتضمن ممر الخير لوحة كبيرة للعبة "Puzzle" ترمز إلى الأسرة المتماسكة يشارك في تركيبها زوار المنصة لتكمل ملامح الصورة لأسرة بعيدة عن حياة الإدمان وخالية من المخدرات.

وأشار المقدم الخميري إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة الشارقة في توعية أفراد المجتمع بمخاطر المخدرات لاسيما الشباب بوصفهم من أكثر الفئات استهدافا من خلال تنظيمها للفعاليات المجتمعية للتعريف بمخاطرها وأضرارها على المجتمع حاثاً أفراد المجتمع إلى التعاون مع الجهات الأمنية في حال رصد أي سلوكيات سلبية تطرأ عليهم وداعياً زوار الزاهية إلى الاستفادة من المعلومات القيمة التي يتم عرضها عبر منصة شرطة الشارقة خلال هذه الفترة.

أفكارك وتعليقاتك