اليابان تقرر إقامة الأولمبياد بدون حضور جماهيري بسبب جائحة "كوفيد-19"

اليابان تقرر إقامة الأولمبياد بدون حضور جماهيري بسبب جائحة "كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2021ء) أكدت السلطات اليابانية، اليوم الخميس، إقامة دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بدون أي حضور جماهيري في جميع الملاعب، وذلك بسبب الأوضاع الصحية السيئة في ظل تفشي وباء كوفيد-19.

وأوضحت وزيرة الأولمبياد في اليابان، تامايو ماروكاوا، إن القرار جاء بعد مناقشة المسألة اليوم الخميس مع عدد كبير من المسؤولين الرياضيين، وعلى رأسهم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وعمدة طوكيو يوريكو كويكي​​​.

وجاء القرار بعد إعلان الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو في الفترة من 12 تموز/يوليو الجاري إلى 22 آب/أغسطس المقبل.

وحثت السلطات السكان على التوقف عن السفر بين المناطق خلال العطلة الصيفية وخلال يوم ذكرى أوبون، عندما يذهب اليابانيون تقليديًا إلى أقاربهم، غالبًا إلى محافظات أخرى.

(تستمر)

ويأتي هذا القرار بفرض حالة الطوارئ الصحية قبل أقل من أسبوعين فقط على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في 23 من الشهر المقبل وتستمر حتى الثامن من آب/أغسطس، بعد تأجيل موعد انطلاقها الذي كان مقررا في صيف 2020، بسبب الأزمة الصحية العالمية التي أحدثتها تداعيات فيروس كورونا.

وتأتي حالة الطوارئ الرابعة في اليابان منذ بدء الوباء بعد شهرين من انتهاء حالة الطوارئ السابقة في منطقة طوكيو، حيث امتدت في الفترة من 25 نيسان/أبريل إلى11 أيار/ مايو.

الجدير بذكره أن رئيس الوزراء الياباني، بوشيهيدي سوغا، أعلن،في وقت سابق، أنه في حال تطبيق نظام الطوارئ فإن الألعاب الأولمبية والبارالمبية، يمكن أن تقام بدون جمهور من أجل سلامة السكان.

أفكارك وتعليقاتك