رئيس أفريقيا الوسطى يستقبل الرئيس الجديد للمكتب التمثيلي لوزارة الدفاع الروسية في بانغي

رئيس أفريقيا الوسطى يستقبل الرئيس الجديد للمكتب التمثيلي لوزارة الدفاع الروسية في بانغي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2021ء) استقبل رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، فوستان آركانج تواديرا، اليوم الخميس، الرئيس الجديد للمكتب التمثيلي التابع لوزارة الدفاع الروسية أنور غاليمولين، حيث ناقشا متابعة وتعزيز التعاون بين الجانبين.

ونشرت الرئاسة في جمهورية أفريقيا الوسطى عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك صورا للقاء، وأوضحت أن مهمة الجنرال الروسي "متابعة وتعزيز التعاون بين وزارتي دفاع البلدين"​​​.

وافتتح المكتب التمثيلي لوزارة الدفاع الروسية في جمهورية أفريقيا الوسطى في نهاية عام 2020، بهدف مساعدة القوات المسلحة بالجمهورية الأفريقية، وزيادة الاستعداد القتالي والقدرات القتالية.

وحسب بيان لرئاسة أفريقيا الوسطى صدر الشهر الماضي، فان الدعم الروسي للقوات المسلحة لحكومة أفريقيا الوسطى قد ساهم باستعادة قسم كبير من الأراضي التي كانت تحت سيطرة الجماعات المسلحة.

(تستمر)

وتعاني جمهورية أفريقيا الوسطى من توترات وتدهور الحالة الأمنية، منذ 2013، وشهدت العاصمة بانغي اشتباكات مسلحة بين جماعة "سيليكا" الإسلامية المتشددة، وقوات مسيحية.

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة، حتى نهاية تموز/يوليو عام 2018، تسبب النزاع في جمهورية أفريقيا الوسطى، بمقتل وإصابة الآلاف، وأُجبر نحو مليون شخص على مغادرة منازلهم.

ولجأت جمهورية أفريقيا الوسطى إلى روسيا، في عام 2017، لانتزاع السيطرة على تجارة الماس الخاصة بها من المتمردين، وللمساعدة في إنهاء الصراع الذي أودى بحياة الآلاف وشرد أكثر من مليون شخص منذ عام 2012.

أفكارك وتعليقاتك