767.7 مليون درهم قيمة صفقات معرضي "آراب هيلث" و"ميدلاب"

767.7 مليون درهم قيمة صفقات معرضي "آراب هيلث" و"ميدلاب"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 يوليو 2021ء) حقق معرضا الصحة العربي "آراب هيلث 2021 " و"ميدلاب الشرق الأوسط 2021 " المتخصصان في مجال الرعاية الصحية والمختبرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، صفقات تجارية جديدة بلغت قيمتها 767.7 مليون درهم خلال النسخة الحية للمعرضين اللذين عقدا في دبي يونيو الماضي.

واستقطب المعرضان - اللذان استمرا أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 21 إلى 24 يونيو الماضي - 22800 زائر من 172 دولة و1700 شركة عارضة، فيما مثل العارضون 61 دولة من بينهم 30 جناحا وطنيا.

وقال ووتر مولمان نائب الرئيس التنفيذي لشركة" إنفورما ماركيتس" إن معرضي " آراب هيلث" و"ميدلاب" الشرق الأوسط حققا نجاحا باهرا هذا العام وأثبتا أهمية الطلب لاستضافة أحداث حية وحضورية مرة أخرى وإنشاء منصة مثالية لتسهيل إبرام الصفقات التجارية من خلال توفير فرصة لإجراء الاتصالات والعلاقات في سبيل دعم عجلة تعافي الرعاية الصحية العالمية".

(تستمر)

وتضمنت الصفقات التي تم إبرامها خلال الحدث تعاونا مشتركا بين المستشفى الأمريكي دبي و"اتصالات ديجيتال" لتعزيز تجربة المريض من خلال استخدام تقنيات رقمية متعددة، كما وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة بأبوظبي اتفاقية شراء بالجملة للأدوية والمستلزمات الطبية.

ووقع مستشفى "الجليلة" التخصصي للأطفال خلال معرض "الصحة العربي 2021" اتفاقية تعاون رفيعة المستوى مع شركة "إلومينا نيذرلاندز" العالمية المتخصصة في مجال علم تسلسل الجينوم لتوفير الخبرة الفنية والكواشف وأدوات التحليل والتدريب، في حين وقعت جامعة الخليج الطبية مذكرة تفاهم مع شركة "جيوتار ميد الشركة الرائدة في روسيا التي تقدم حلولًا معقدة جاهزة للتعليم الطبي لإنتاج وتطوير معدات محاكاة مثيرة للتعليم في مهن الرعاية الصحية.

وتم عقد سلسلة من الصفقات خلال معرض ومؤتمر "ميدلاب" الشرق الأوسط بما في ذلك إعلان شركة جي 42 للرعاية الصحية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيجين" شركة التكنولوجيا العالمية المتخصصة في التشخيص الجزيئي بهدف إطلاق مختبرات تشخيص واختبار متنقلة مجهزة بالكامل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

كما تضمنت الصفقات الأخرى المبرمة خلال الحدث عن إعلان شبكة مختبرات "يونيلابس" السويسرية للمختبرات التشخيصية في دولة الإمارات عن تعاونها مع شركة "روش دیاجنوستيكس" في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى شارك في النسخة الافتراضية للمعرض 19699 زائرا من31 دولة دول حول العالم بما فيها تشيلي والكونغو وموريشيوس وزامبيا وبوليفيا وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان تم تمثيلهم افتراضيا عبر الإنترنت فقط، فيما كشفت دراسة استقصائية للمشاركين عبر الإنترنت أن 47 بالمائة من الحاضرين للحدث الافتراضي عبر الإنترنت لم يحضروا أيًا من المعرضين في الماضي.

وقد أقيمت فعاليات معرض الصحة العربي 2021 تحت شعار "بالأعمال نتحد ودفع الصناعة إلى الأمام" بدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وسلطة مدينة دبي الطبية وهيئة الصحة بدبي وحكومة دبي.

وفي هذا الصدد قال مولمان: " تؤكد هذه النتائج على أهمية انعقاد الحدث الافتراضي من خلال توفير فرصة لجمهور أكبر للمشاركة في حين أن الأحداث الحية لا تزال منصة قوية ومؤثرة والتي نتج عنها صفقات بملايين الدراهم من الأعمال فقد سهّل إقامة الحدث الافتراضي حتى الآن أكثر من 46300 تواصل فريد من جميع أنحاء العالم".

وأكد أن الدروس المستفادة من استضافة حدث حضوري بالتزامن مع انعقاد النسخة الافتراضية لا تقدر بثمن حيث فاقت النتائج التوقعات كما هو الحال مع شعار المعرض هذا العام حيث حان الوقت الآن لدفع هذه الصناعة إلى الأمام والاستعداد لتكرار هذا النجاح العام المقبل 2022 .

وكجزء من التزام "إنفورما ماركيتس" – الجهة المنظمة لـ " آراب هيلث " و""ميدلاب" - بتوفير أعلى مستويات النظافة والأمان في جميع الأحداث التي تنظمها من خلال ضمان سلامة الحضور والموظفين تم عقد الحدث من خلال البروتوكولات المقدمة من خلال اعتماد معيار "إنفورما-الجميع آمن" للصحة والسلامة الخاصة بالشركة .

ويتضمن معيار «إنفورما-الجميع آمن» 35 نقطة إرشادية تغطي جميع جوانب التنظيف والنظافة الشخصية مع التركيز على التنظيف المكثف قبل وأثناء وبعد الحدث بالإضافة إلى توفير مرافق إضافية في جميع أنحاء المعرض لغسل اليدين وتعقيمها باستمرار بالإضافة إلى استخدام معدات الوقاية الشخصية وإجراء الفحوصات والتعقب والتتبع وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وستقام نسخة 2022 الحية من المعرض كحدث مشترك في مجال الرعاية الصحية والمختبرات في الفترة من 24 إلى 27 يناير 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.

أفكارك وتعليقاتك