سلطنة عُمان والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء "مجلس التنسيق المشترك" لتوسيع آفاق التعاون

سلطنة عُمان والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء "مجلس التنسيق المشترك" لتوسيع آفاق التعاون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يوليو 2021ء) وقعت سلطنة عُمان والسعودية، اليوم الأحد، اتفاقية لإنشاء مجلس تنسيق مشترك بهدف تعزيز وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين. 

وذكرت وزارة الخارجية العمانية، في بيان "في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها السلطان [هيثم بن طارق] إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، تم اليوم في مدينة نيوم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مجلس التنسيق العماني السعودي المشترك بين حكومتي البلدين الشقيقين"​​​.

وأوضح البيان "وقع مذكرة التفاهم عن الجانب العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، وعن الجانب السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير خارجية المملكة العربية السعودية".

وأشارت الخارجية العمانية إلى أنه "جاء التوقيع على مذكرة التفاهم لإنشاء مجلس التنسيق المشترك استنادا إلى توجيهات عاهلي البلدين بهدف التشاور والتنسيق المستمر في الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في جميع المجالات، كما يأتي بهدف تعزيز واستدامة وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين والتوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يحقق المصالح المشتركة".

(تستمر)

وأعرب الجانبان عن تطلعهما "في أن يسهم المجلس في متابعة أوجه التعاون القائمة وسير العمل في المشاريع المشتركة وصولا إلى التكامل في مختلف المجالات".

كما  تبادل سلطان عمان هيثم بن طارق والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأوسمة الرفيعة خلال لقائهما اليوم.

ووصل سُّلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الأحد، إلى مدينة "نيوم" شمال غربي السعوديَّة حيث يبدأ زيارة تستغرق يومين هي الأولى له خارجيا منذ توليه الحكم في 11 كانون الثاني/يناير 2020.

أفكارك وتعليقاتك