منتخبنا الأولمبي يواجه نظيره البرازيلي وديا الخميس المقبل

منتخبنا الأولمبي يواجه نظيره البرازيلي وديا الخميس المقبل

بلغراد ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 يوليو 2021ء) يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم يوم الخميس المقبل مباراة ودية أمام نظيره البرازيلي وذلك في ختام معسكره الخارجي المقام حاليا في صربيا ضمن استعداداته للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في أوزبكستان 2022 التي تقام مبارياتها في شهر أكتوبر المقبل.

وخاض منتخبنا خلال الأيام الماضية عدداً من التجارب الودية أمام أندية صربية من درجات مختلفة حرص خلالها الجهاز الفني بقيادة الإسباني دينس سيلفا بمنح الفرصة أمام أغلب اللاعبين الموجودين في صفوف المنتخب للوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية ومدى استيعابهم لطريقة وأسلوب اللعب التي سيتبعها خلال المباريات الرسمية.

وتعتبر تجربة البرازيل فرصة كبيرة لمنتخبنا للاحتكاك مع أحد المنتخبات القوية في العالم الذي يضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المحترفين الذين ينشطون في كبرى الدوريات الأوروبية.

(تستمر)

ويستعد المنتخب البرازيلي لخوض منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في طوكيو اعتباراً من 23 يوليو الجاري حيث يلعب "السيليساو" حامل ذهبية أولمبياد ريو 2016 في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات ألمانيا والسعودية وساحل العاج.

و أكد عدنان الطلياني عضو لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية مشرف المنتخب الأولمبي أن معسكر الأبيض في صربيا يمضي بصورة جيدة وكما مخطط له وهناك عمل كبير من الجهاز الفني فضلاً عن وجود حماس متواصل من قبل اللاعبين وحرص شديد على الاستفادة من هذا المعسكر.

وأشار إلى أن مواجهة منتخبنا الأولمبي لنظيره البرازيلي يوم الخميس المقبل خلال معسكره الحالي تأتي من أجل كسب المزيد الخبرات وتعزيز التجارب خاصة أن منتخب البرازيل مدجج بعناصر قوية مؤكداً ثقته من أن التجربة البرازيلية ستكون مفيدة جداً نظراً لما يمتلكة المنتخب البرازيلي من خبرات ومواهب.

وأوضح أن اللعب مع منتخبات قوية يأتي بفائدة كبيرة للأبيض الأولمبي الذي يستعد للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تقام في أكتوبر المقبل.

وثمن الطلياني دعم مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي للمنتخبات الوطنية.

وقال إن الدعم المتواصل والحرص على تطوير جميع المنتخبات سيصقل مواهب اللاعبين ويخلق منتخبات متجانسة قادرة على المنافسة في جميع المسابقات التي تشارك فيها.

و أشاد مشرف الأولمبي بالتزام اللاعبين وحرصهم الدائم على تنفيذ كل الخطط الموضوعة للمعسكر الصربي.. كما أشاد بمتابعة يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات وأعضاء اللجنة لبرامج جميع منتخباتنا الوطنية التي تنتظرها الكثير من الاستحقاقات الكروية مشيدا بجهود محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد الذي يحرص على تسهيل كافة الاجراءات الإدارية الخاصة بالمنتخبات.

أفكارك وتعليقاتك