معظم الخبراء يعتبرون "كوفيد 19" طبيعي المنشأ- عالم

معظم الخبراء يعتبرون "كوفيد 19" طبيعي المنشأ- عالم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يوليو 2021ء) أعلن الدكتور في العلوم البيولوجية، مدير مخبر النانوتكنولوجي الحيوي وعلم الأحياء الدقيقة والفيروسات في جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية، سيرغي نيتيسوف، أن معظم الخبراء والعلماء يعتبرون، أن كوفيد 19، ذو منشأ طبيعي، ولكن لا يوجد يقين دقيق حتى الآن.

وقال العالم لوكالة سبوتنيك: "حتى الآن، هناك فرضيتان رئيسيتان – أن كورونا هو سلالة أو تسرب من مختبر لسلالة من بعض الحيوانات​​​. ولكن لا يزال معظم العلماء والخبراء، وليس علماء فيروسات الأرائك وليس الجدات في البازار، يعتقدون أن كوفيد 19 ذو منشأ طبيعي. وبحث الخيارات الأولية مستمر ".

وأشار إلى أنه في الوقت نفسه، اخترع منظرو المؤامرة بالفعل العديد من الاحتمالات المختلفة، لكن من الضروري تحليل مسار الوباء نفسه والجينوم الفيروسي.

(تستمر)

وأضاف نيتيسوف : "الحقيقة هي أنه من الضروري تحليل الوباء نفسه بعناية. كيف بدأ. هذا أولا. ثانيًا، يتم تحليل الجينوم الفيروسي لآلاف السلالات الطبيعية من الحيوانات والسلالات الآتية من البشر. حتى الآن لا يوجد يقين واضح سواء كان ذلك مصطنعا أو طبيعيا" .

هذا وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في وقت سابق، أنه بسبب الجائحة (كورونا) لقي أكثر من أربعة ملايين شخص حتفهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقد تنفذ اللقاحات مع ظهور أنواع جديدة من الفيروس.

ويذكر أنه في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019، أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية عن تفشي التهاب رئوي غير معروف في مدينة ووهان، في الجزء الأوسط من البلاد (مقاطعة هوبي). فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس "كورونا" جائحة في الـ11 من آذار/مارس 2020.

أفكارك وتعليقاتك