وفد أميركي يتعهد لدى وصوله إلى هايتي بدعم سلطات البلاد

وفد أميركي يتعهد لدى وصوله إلى هايتي بدعم سلطات البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يوليو 2021ء) صرح البيت الأبيض بأن وفدا أميركيا وصل إلى هايتي يوم امس الأحد، حيث تعهد بدعم سلطات البلاد وشعبها.

وقال البيت الأبيض في بيان: " وصل وفد أميركي مشترك يضم ممثلي وزرات العدل والخارجية والأمن الداخلي ومجلس الأمن القومى، إلى هايتى يوم الأحد​​​.

والتقى الوفد القائم بأعمال رئيس الوزراء، كلود جوزيف، ورئيس الوزراء المعين جديدا، أرييل هنري، لكنه لم يؤد اليمين الدستورية بعد​.

وأضاف البيان "خلال اجتماعاته تعهد الوفد بدعم الحكومة الهايتية في سعيها نحو تحقيق العدالة في الوضع الذي تعيشه البلاد وأكد مجددا دعم الشعب الهايتي في هذا الوقت العصيب".

هذا وأعلن رئيس الوزراء الهايتي الانتقالي، كلود جوزيف، يوم الأربعاء الماضي، اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويس، في مقر إقامته، وقال إن رئيس البلاد، أصيب بجروح قاتلة؛ خلال هجوم على مقر إقامته، كما أصيبت زوجة الرئيس في الهجوم ونقلت إلى المستشفى.

(تستمر)

وأضاف أنه يتولى الآن مهام قيادة البلاد، ودعا المواطنين إلى الهدوء، مؤكدا أن الشرطة والجيش سيضمنان النظام.

وأعلنت السلطات في هايتي أن الأجهزة الأمنية تعرفت على 28 مشتبهاً بهم في اغتيال الرئيس جوفينيل مويس، 26 منهم من مواطني كولومبيا؛ ووفقًا الشرطة الهايتية، فقد بلغ إجمالي عدد من تم إلقاء القبض عليهم في هذه القضية 17 شخصا، جميعهم أعضاء في جماعة إجرامية.

أفكارك وتعليقاتك