سفينة الحاويات "إيفرغيفين" تبحر من ميناء بورسعيد المصري في طريقها إلى ميناء روتردام

سفينة الحاويات "إيفرغيفين" تبحر من ميناء بورسعيد المصري في طريقها إلى ميناء روتردام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يوليو 2021ء) أظهرت بيانات تتبع السفن، أن سفينة الحاويات العملاقة "إيفيرغيفين"، التي أغلقت المجري الملاحي لقناة السويس، في آذار/ مارس الماضي، غادرت ميناء بورسعيد شمالي مصر، فجر اليوم الثلاثاء، في طريقها إلى ميناء روتردام الهولندي.

وأوضحت البيانات أن السفينة حاليا تبحر في شرق البحر المتوسط، بسرعة 10​​​.1 عقدة؛ ومن المتوقع أن تصل إلى ميناء روتردام، في 25 تموز/ يوليو الجاري".

وجنحت السفينة في المجري الملاحي لقناة السويس، في 23 آذار/ مارس الماضي، متسببة في توقف حركة الملاحة، وتعطل حركة التجارة الدولية لمدة 6 أيام.

وعقب تعويمها، تحفظت السلطات المصرية عليها، بناء على قرار من المحكمة؛ لحين تسوية النزاع بين ملاك السفينة وبين هيئة قناة السويس، حول مبلغ التعويض الذي طلبته الهيئة عن جهود تعويم السفينة.

(تستمر)

وتحركت السفينة من البحيرات المرة إلى ميناء بورسعيد لفحصها، لأول مرة، منذ احتجازها في نيسان/ أبريل الماضي؛ بعد تسوية النزاع القانوني بين ملاك السفينة وهيئة قناة السويس وديا.

والأربعاء الماضي، أعلنت هيئة قناة السويس في حفل كبير، عن الاتفاق الذي توصلت إليه مع ملاك السفينة؛ والذي شمل حصول قناة السويس عن مبلغ مالي (لم يعلن عنه)، وقاطرة سحب قيمتها 70 مليون دولار.

وغادرت السفينة منطقة البحيرات المرة، عقب الاتفاق، وتوجهت إلى ميناء بورسعيد لإجراء فحص معمق لغواطسها؛ قبل أن تغادر، اليوم، لتستكمل رحلتها إلى ميناء روتردام.

أفكارك وتعليقاتك