بيسكوف: لا خطط حاليا لدى بوتين للمشاركة في مراسم إعادة دفن رفات الجنرال غودان في فرنسا

(@FahadShabbir)

بيسكوف: لا خطط حاليا لدى بوتين للمشاركة في مراسم إعادة دفن رفات الجنرال غودان في فرنسا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يوليو 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لا يخطط في الوقت الحالي المشاركة في مراسم إعادة دفن رفات أحد جنرالات نابليون بونابرت المفضلين، الجنرال سيزار تشارلز إتيان غودان في فرنسا.

وقال بيسكوف لوكالة سبوتنيك، معلقاً على سؤال حول إمكانية مشاركة الرئيس الروسي في المراسم بفرنسا: "حتى الآن لم يكن هناك أي خطط"​​​.

(تستمر)

وتوفي الجنرال سيزار تشارلز إتيان غودان المنقوش اسمه على قوس النصر في باريس عن 44 عاماً يوم 22 أب /أغسطس عام 1812، خلال الحملة الفرنسية الفاشلة على روسيا.

وكان سيزار تشارلز إتيان غودان على رأس الفرقة الثالثة من الفيلق الأول للجيش الفرنسي، وشارك بنشاط في معركة سمولينسك، وأصيب بجروح قاتلة في معركة جبل فالوتينا في 19 أب/أغسطس 1812، إثر تعرضه لقذيفة مدفع ما أدى لبتر كلتا ساقيه، حيث نقل على إثرها إلى سمولينسك، كان نابليون يعتني به شخصيا. لكنه توفي متأثراً بجراحه.

ويذكر أن علماء الآثار عثروا في عام 2019 على رفاته، التي استرعت اهتمام الخبراء، خلال الحفريات في الحصن الملكي في حديقة لوباتينسكي في سمولينسك التي تبعد 400 كيلومتر غربي العاصمة الروسية موسكو.

أفكارك وتعليقاتك