إنقاذ 3 ضحايا حوادث اختطاف في نيجيريا بينهم طالب من مدرسة "بيثل" المعمدانية

إنقاذ 3 ضحايا حوادث اختطاف في نيجيريا بينهم طالب من مدرسة "بيثل" المعمدانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يوليو 2021ء)   أعلنت شرطة ولاية كادونا النيجيرية، اليوم الثلاثاء، عن إنفاذ ثلاثة ضحايا اختطاف بينهم تلميذ من مدرسة "بيثل" المعمدانية الثانوية، خلال دورية إنقاذ روتينية للشرطة أمس قرب غابة قرية تسوهون غايا.

وجاء في بيان صادر عن شرطة الولاية "أسفرت مهمة قيادة شرطة كادونا لإنقاذ ضحايا الاختطاف من خلال الاستخبارات التي قادتها الشرطة والدوريات الصارمة أمس عن نتيجة إيجابية وتم إنقاذ ثلاثة ضحايا"​​​.

ووفق البيان فإنه "في 12 [تموز] يوليو حوالي الساعة 15:40، عثر عناصر الشرطة مع القوات المدنية خلال دورية إنقاذ روتينية حول غابة قرية تسوهون غايا في ولاية كادونا، على ثلاثة ضحايا اختطاف كانوا يتجولون في الأدغال مرهقين وفي حالة ضعف شديد".

(تستمر)

وتابع البيان "تم إخلاء الضحايا بأمان ونقلهم إلى عيادة الشرطة في كادونا حيث يتلقون مساعدة طبية قبل عودتهم إلى عائلاتهم".

وأضاف أنه "خلال التحقيق، تم تحديد هوية الضحايا الثلاثة، وهم زهرادين إبراهيم ونورا نوهو، وقد اختطفا مؤخرا على طول طريق كادونا-كاشيا، وإبراهام أنيا وهو أحد طلاب مدرسة (بيثل) المعمدانية الثانوية الذين اختطفوا في الأسبوع الماضي".

واختطف مسلحون، في 5 تموز/يوليو الجاري، 121 طالبا من مدرسة "بيثل" المعمدانية الثانوية في ولاية كادونا شمالي نيجيريا.

وجاء حادث الاختطاف في سياق هجمات متكررة منذ عدة سنوات تقوم بها جماعات مسلحة على مدارس وجامعات في شمال غرب نيجيريا. وقد جرى اختطاف أكثر من 700 طالب بغرض الحصول على فدية منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وكانت أهم واقعة اختطاف لطلاب من المدارس في نيجيريا عام 2014، حينما اختطف مسلحون تابعون لتنظيم بوكو حرام الإرهابي حوالي 300 فتاة من مدرسة في شيبوك شمالي البلاد.

واقتحم مسلحون جامعة جرينفيلد بولاية كادونا بشمال غرب نيجيريا في 20 نيسان/ابريل. وقتل الخاطفون شخصا في الغارة وأعدموا خمسة من المختطفين في الأيام التي تلت الهجوم.

أفكارك وتعليقاتك