حركة حماس تدين "السطو الإسرائيلي" على الأموال الفلسطينية

حركة حماس تدين "السطو الإسرائيلي" على الأموال الفلسطينية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يوليو 2021ء) طارق عليان. دان المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية، حازم قاسم ما أسماه جريمة السطو الإسرائيلي على أموال المقاصة الفلسطينية​​​.

وقال قاسم لوكالة سبوتنيك في وقت متأخر من الليلة، إن "قرار حكومة الاحتلال بمصادرة جزء من أموال المقاصة الخاصة بالشعب الفلسطيني جريمة سطو تؤكد السلوك الإرهابي للاحتلال، واستهداف للأسرى وعائلات الشهداء باعتبارهم رموز الشعب الفلسطيني".

وأضاف، "ندعو قيادة السلطة في رام الله إلى اتخاذ موقف واضح ردا على هذه الجريمة، ومغادرة مربع الصمت تجاه تصاعد العدوان الصهيوني، وأن تتخلى عن وهم تجديد العلاقة مع الاحتلال".

كما دعا قيادة السلطة بالتراجع عن قطعها رواتب عددا من الأسرى وعائلات الشهداء، والمبادرة بصرف مستحقاتهم كجزء من ردها على "قرار الاحتلال" بحجز الأموال.

(تستمر)

وكان الكابنيت الإسرائيلي قد صادق على تجميد 597 مليون شيكل من أموال المقاصة الفلسطينية، بعد أن قدم وزير الدفاع بيني غانتس بنفسه تقريرًا أمام الكابنيت يسمح باقتطاع هذا المبلغ بحجة أن السلطة تقدمه لعوائل الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

كما دانت السلطة الفلسطينية القرار الإسرائيلي، واعتبرته نوعا من القرصنة على الأموال الفلسطينية، تمارسها حكومة نفتالي بينيت اليمينية بعد فترة قصيرة من توليه رئاسة الحكومة.

وعلق وزير التنمية الاجتماعية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني على القرار الإسرائيلي في تصريحات صحفية ، واصفا القرار أنه "شكل من أشكال القرصنة التي تقوم بها حكومة الاحتلال، واستمرار للسياسة التي انتهجتها حكومة نتنياهو خلال السنوات القليلة الماضية".

ويجدر الإشارة أن الحكومة الفلسطينية قررت في وقت سابق صرف مرتبات الأسرى عبر مكاتب البريد الفلسطيني إثر إغلاق البنوك العاملة في فلسطين لحسابات الأسرى والمحررين وإجراءات طاولت حسابات أهالي الشهداء والجرحى بسبب أمر عسكري إسرائيلي يحظر على البنوك التعامل مع تلك المرتبات.

أفكارك وتعليقاتك