والد احد التلاميذ المخطوفين في نيجيريا لسبوتنيك: السلطات لا تعطينا أي معلومات عن أبنائنا

والد احد التلاميذ المخطوفين في نيجيريا لسبوتنيك: السلطات لا تعطينا أي معلومات عن أبنائنا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يوليو 2021ء) ديانا الهاشم . أكد والد أحد التلاميذ المخطوفين من مدرسة "بيثل" المعمدانية الثانوية في ولاية كادونا، في نيجيريا، كيشو باوا، اليوم الأربعاء، أن السلطات المعنية بإنقاذ التلاميذ لا يطلعون الأهالي على أي معلومات حول العملية​​​.

وقال باوا في حديث إلى وكالة سبوتنيك: " إننا نتحلى بالصبر وننتظر المعلومات، لقد حاولنا الحصول على معلومات من رجال الأمن، لكنهم لا يطلعوننا على أي تطور، وهم يحتفظون بالمعلومات لأنفسهم".

وردا على سؤال حول تقيمه لجهود السلطات في عملية إنقاذ التلاميذ قال: " لسنا على علم عن أي من الخطوات التي يتبعها رجال الأمن للعثور على أطفالنا... نحن لسنا راضين بالحالة الراهنة لعملية الإنقاذ، لا نعلم أن تم التواصل معهم [التلاميذ] ولا أي شيء عن حالتهم، لكننا نأمل أنهم لا زالوا على قيد الحياة.

(تستمر)

"

وأضاف متفائلا "هناك حالات اختطاف سابقة تم الإفراج عن ضحاياها، ونأمل أنه سيتم الإفراج عن أطفالنا أيضا."

وحول اتخاذ تدابير مستقلة عن قوات الأمن من قبل الأهالي للعثور على أبنائهم أوضح " طلب منا رجال الأمن بعدم اتخاذ أي تدابير وعدم التدخل لكي لا نعرقل عملية الإنقاذ حفاظا على سلامة التلاميذ. وليس لدينا أي معلومات حتى نستطيع التصرف بأنفسنا".

وكانت شرطة كادونا قد أعلنت يوم أمس الثلاثاء، العثور على ثلاثة ضحايا اختطاف بينهم تلميذ من مدرسة "بيثل" المعمدانية الثانوية، خلال دورية إنقاذ روتينية للشرطة قرب غابة قرية تسوهون غايا.

واختطف مسلحون، في 5 تموز/يوليو الجاري، 121 طالبا من مدرسة "بيثل" المعمدانية الثانوية في ولاية كادونا شمالي نيجيريا.

وجاء حادث الاختطاف في سياق هجمات متكررة منذ عدة سنوات تقوم بها جماعات مسلحة على مدارس وجامعات في شمال غرب نيجيريا. وقد جرى اختطاف أكثر من 700 طالب بغرض الحصول على فدية منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي

أفكارك وتعليقاتك